موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 21-مارس-2023
الميثاق نت -
حددّت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي في وحدات الخدمة العامة خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ.

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية في تعميم لها أن العمل بالوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية، حُدد بخمس ساعات يومياً تبدأ في الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في الساعة الثالثة عصراً، ولمدة خمس أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء "عدا المستشفيات ومرافق الخدمات الصحية وما في حكمها".

فيما يلي نص التعميم:

استناداً لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية والقرارات المنظمة لأوقات الدوام الرسمي في وحدات الخدمة العامة، والى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (34) لسنة 1444هـ.

يسـر وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تحديد ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ، وتحث كافة الوحدات على التقيد به، وعلى النحو التالي:

1- تحديد ساعات العمل ومواعيد الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ على النحو التالي: -

أ - الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية (عدا المستشفيات ومرافق الخدمات الصحية وما في حكمها) خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً، ولمدة خمس أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء.

ب - المؤسسات والشركات العامة والمختلطة بما فيها البنك المركزي والبنوك التجارية والمتخصصة والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية وما في حكمها، خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً في الأيام من الأحد إلى الخميس.

ج - المستشفيات والمستوصفات العامة ومراكز تقديم الخدمات الطبية وما في حكمها من المرافق والوحدات الصحية خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في الأيام من السبت إلى الأربعاء.

د - تسري أحكام الفقرة (أ) أعلاه على الوحدات الإدارية المحلية وعلى مكاتب الوزارات وفروع الأجهزة والهيئات العامة المتواجدة في النطاق الجغرافي للوحدة الإدارية المحلية، ويجوز تقديم موعد بدء الدوام الرسمي في المحافظات الساحلية والصحراوية الحارة ساعة واحدة بعد موافقة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بناءً على طلب الوحدة الإدارية.

2- يجوز لرئيس وحدة الخدمة العامة التي تقتضي طبيعة عملها أو خصوصية نشاطها تغيير موعد بدء وانتهاء الدوام فيها - كلياً أو جزئياً - التقدم بطلب رسمي مسبب إلى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، ولا تصبح موافقة الوزارة نافذة إلا من تاريخ اليوم التالي لصدورها.

3 - تتولى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها رفع تقارير إلى مجلس الوزراء عن مدى التزام الأجهزة والمرافق الحكومية والوحدات الإدارية والقيادات الإدارية العليا والموظفين في كل منها بمواعيد الدوام الرسمي واحترامهم لوقت العمل وتكريس ساعاته لأداء المهام والواجبات الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين.

4- يُطبق بشأن ما لم يرد به نص في هذا القرار أحكام قانون الخدمة المدنية والتأمينات رقم (19) لسنة 1991م ولائحته التنفيذية وأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (130) لسنة 2006م وتعديلاته.

5- على كافة الوزراء وأمين العاصمة والمحافظين قبل حلول الشهر الفضيل تعميم هذا القرار على الوحدات المرتبطة به ومتابعة التزامهم به عن (15) يوماً من حلول المناسبة.

6- يُعمل بهذا القرار من تاريخ 1-رمضان- 1444هـ وينتهي بتنفيذ أحكامه وينفذ القرار بالوسائل الإدارية المناسبة.

وتهيب وزارة الخدمة المدنية بكافة وحدات واجهزة ومؤسسات وهيئات ومصالح الدولة المركزية والمحلية ضرورة الالتزام بما ورد بهذا التعميم مع التأكيد على الانضباط الوظيفي بالدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ، كون الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات بصدد تنفيذ حملات تفتيش ميدانية للرقابة على مستوى الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي لتقديم الخدمات العامة للمواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)