موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 19-مارس-2023
الميثاق نت - إبراهيم الحجاجي ‬: -
افتتحت اليوم بصنعاء أعمال الفعالية الخاصة باسبوع المال العالمي التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء ومعهد الدراسات المالية والمصرفية، وبرعاية من البنك المركزي اليمني.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من ممثلي جهات مالية ومصرفية، أوضح عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور مشعل الريفي أن الفعالية تتضمن أوراق عمل وندوات ومحاضرات على مدى ثلاثة أيام، يشارك فيها أكاديميين ومختصين في الجانب المالي والمصرفي، بالإضافة الى المعرض المرافق لعدد من الجهات المالية والمصرفية التي تعرض من خلالها خدماتها.

وأشار الريفي الى الأزمة التي مر بها وما زال القطاع المالي والمصرفي في اليمن نتيجة العدوان والحصار، إلا أنه بفضل صمود وثبات العاملين فيه استطاعوا أن يتغلبو على الكثير من التحديات والصعوبات، من خلال العديد من الاجراءات التي عملت على استقرار لا بأس به رغم حجم المخاطر والتحديات، متمنياً أن تخرج هذه الفعالية بنتائج تسهم في حل المشاكل التي تواجه القطاع المالي والمصرفي والاقتصادي بشكل عام.

من جانبه أوضح مدير عام معهد الدراسات المالية والمصرفية الدكتور عبدالغني السماوي، إن الفعالية تهدف الى رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي، من خلال الاوراق والندوات التي ستناقش عدد من الإشكاليات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي، وكذا المقترحات والرؤى التي قد تسهم في حل هذه الاشكاليات، خاصة أن هذه الفعالية يشارك فيها عدد من الأكاديميين والمختصين في هذا الجانب.

بدوره قال مدير عام نظم المدفوعات بالبنك المركزي اليمني يحيى الخطيب إن الشراكة مع كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء لإقامة هذه الفعالية منصة توعية ومرجعية أكاديمية في الدراسة والتعليم المالي والمصرفي والاقتصادي بشكل عام، وهو ما يعول على كوادرها والمختصين فيها في إثراء هذه الفعالية علمياً ونظرياً، حتى تخرج الفعالية بنتائج تعمل على حل العديد من الإشكاليات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي والاقتصادي بشكل عام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)