موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 24-نوفمبر-2022
الميثاق نت / يحيى الضلعي: -
أختتمت لجنة الرياضيين اليوم الخميس على صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء، ندوة الصحة النفسية للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية التي نظمتها برعاية اللجنة
الأولمبية..
وشارك في الندوة التي أقيمت على مدى يومين متتاليين نحو 60 لاعباً ولاعبة من مختلف اتحادات الألعاب الرياضية الفردية والجماعية..
وشهد اليوم الأخير من فعاليات الندوة محاضرة للمختص في علم النفس الدكتور عبدالحافظ الخامري، تطرق خلالها إلى التركيز على التمارين الجسمية والتمارين الذهنية التخيلية للاعبين واللاعبات نظرياً وتطبيقياً، وضرورة التعامل السليم للاعب مع الحالات النفسية التي يمر بها أثناء مرحلة الإعداد للمنافسات الرياضية..
وكانت الندوة في يومها الأول قد تضمنت محاضرة لخبيرة علم النفس الدكتورة إيمان السنباني الإستاذة المشارك بجامعة صنعاء، حفلت بجملة من المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية وأنواع قلق المنافسة الرياضية والضغوط النفسيية ومظاهرها ومصادرها وطرق مواجهتها وكذلك المهارات النفسية ومكوناتها والتصور العقلي واستخداماته وعلاقته بالمهارات العقلية الأخرى، فضلاً عن الاسترخاء وأهميته وفوائده وأوضاعه والتدريبات العملية..
كما تطرقت الدكتورة إيمان السنباني في محاضرتها إلى إيقاف الأفكار السلبية لدى الرياضيين وتحويلها إيجابياً والحديث الذاتي الإيجابي وأهميته، وضرورة التفكير الإيجابي
وتجنب ردود الفعل المتطرفة، والأهمية الكبيرة للتغذية الصحية للرياضيين واعتبار التغذية هي جزء من السلوكيات التي يجب أن يتبعها اللاعب بدقة..
وكانت الأمين العام للجنة الرياضيين أمل مدهش، قد أكدت أن هذه الندوة تأتي ضمن الخطة السنوية لبرنامج لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الوطنية، مشيرة إلى أن اللجنة تسعى إلى إقامة وتنظيم العديد من الدورات التدريبية والندوات العلمية للاعبين واللاعبات في مختلف الألعاب الرياضية، لافتة إلى أهمية الثقافة الرياضية المتعددة لدى اللاعب وتحفيزه على استكمال مراحل إعداده الرياضي بدنيًا ونفسيًا وصحيًا..
وثمنّت أمل مدهش الجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة الأولمبية الوطنية وأمينها العام محمد عبدالله الأهجري والتفاعل الدائم مع أنشطة وبرامج لجنة الرياضيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)