موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أبو علي يشكر رئيس المؤتمر على مواساته - الأمين العام المساعد للشئون السياسية يعزي بوفاة الشيخ سيف حمود بن عزيز - لجنة دولية: 4 ملايين يمني يعانون من الإعاقة - توجيهات رئاسية بضبط أسعار المستشفيات والأدوية - الخطري تعزي بوفاة الأستاذة أروى المقري - عودة 23 صياداً بعد اختطافهم من قبل المرتزقة لـ5 أيام - 172 منظمة تطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن - 240 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - مؤتمر سقطرى ينفي ماصدر عن مايسمى بالمجلس العام المتآمر مع العدوان - الدرّة يؤكد أهمية إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 19-نوفمبر-2022
الميثاق نت: -
مثلما فعلت العديد من المؤسسات المعنية بكرة القدم، استخدمت شبكة “أوبتا” للإحصائيات العالمية في كرة القدم، تقنيات الذكاء الصطناعي لتوقع الفائز في مونديال قطر 2022 بناءً على توقعات دقيقة.

حيث أعلنت الشبكة عبر موقعها الرسمي، أن فرصة فرنسا كبيرة لتكرار فوزها الأخير في مونديال روسيا السابق، وذلك في حالة وصولها لنهائي المونديال أمام البرازيل، بعد تصدر كل منهما لمجموعته.

وحسب تقنيات أوبتا، فإن منتخب الديوك لديه الفرصة الأكبر للتتويج بنسبة بلغت 17.93%، ليحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه بعد نسختي 2018 و1998.

بالتالي يحل منتخب البرازيل في مركز الوصيف وفق توقع أوبتا، إذ حصل على نسبة للتتويج بلغت 15.73%، أما بقية المنتخبات فكانت كالتالي:

3 – إسبانيا: 11.53%

4 – إنجلترا: 8.03%

5- بلجيكا: 7.90%

يأتي إعلان أوبتا بعدما نشرت شركة “إي إيه سبورتس” توقعها للعام الرابع على التوالي، بفوز منتخب الأرجنتين، بعدما أصابت شركة الألعاب الشهيرة في توقع الفائز بنسخ 2010 و2014 و2018، معتمدة على بيانات اللاعبين على لعبة فيفا.

أما شركة “لويدز أوف لندن” للتأمين على حياة الرياضيين، والتي تستند نظريتها على القيمة السوقية لكل لاعب، فقد توقعت أبطال العالم في 2014 و2018، مؤكدة أن الموهبة هي الفيصل، وعلى هذا رجحّت فوز إنجلترا باللقب هذا العام.

ومن جهته، أدلى ليونيل ميسي بدلوه في توقع الفائز، قائلاً في تصريحات عبر قناة “موفيستار”: “بالنسبة لفرص الأرجنتين في المونديال، كل فرق كأس العالم ستكون صعبة، سندخل المونديال في حالة جيدة، ولكننا لن نسقط في فخ أننا المرشحون للفوز باللقب”.

بل ذكر “سيد اللاعبين” توقعاته بصراحة، مضيفًا: “المرشحون هي المنتخبات الكبرى مثل ألمانيا والبرازيل وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا، ولكن علي اختيار منتخبين، البرازيل وفرنسا هما أكبر مرشحين لكأس العالم”.

وخلافًا لكل ما سبق، تفاءل الكاميروني الأشهر وسفير كأس العالم 2022، صامويل إيتو، بأداء منتخب بلاده، مؤكداً أن الأسود ستحقق إنجازًا مدويًا، ليصبح الكاميرون أول منتخب أفريقي يحمل اللقل.

كما توقع إيتو نتائج متفائلة أخرى لبقية منتخبات القارة السمراء، ففي نظره سيتأهل المغرب للنهائي لمواجهة الكاميرون، وسيصل جميع الأفارقة إلى دور الستة عشر.

كما منح إيتو، بشارة كبرى لمنتخب الدولة المستضيفة قطر، بقوله إن العنابيّ سيتجاوز دور المجموعات، مقصيًا المنتخب الإنجليزي من دور الـ16، ليُهزم من فرنسا في دور الثمانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
بانعقادالمؤتمر الوطني للأمن البحري:اليمن تقدم درساًمهماً على صعيد الأمن القومي العربي
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

حكاية‮ ‬من‮ ‬الزمن‮ ‬الجميل‮ ‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف‮

وطنية‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬لا‮ ‬تحتاج‮ ‬شهادة‮ (‬بيَّاعي‮) ‬الإحداثيات‮!!‬
علي‮ ‬البعداني

‮ ‬الصادق‮ ‬الأمين‮ ‬القائد‮ ‬الشرعي‮ ‬للمؤتمر‮ ‬
د‮. ‬سعيد‮ ‬الغليسي

اليمن‮ ‬الكبير‮ ‬فقط
فتحي‮ ‬بن‮ ‬لزرق

لملمة‮ ‬أوراق‮ ‬المؤتمر
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮ ❊ ‬

لماذا‮ ‬نجح‮ ‬شيخنا؟
أ‮.‬د‮.‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الميري

الصادق‮ ‬الذي‮ ‬لم‮ ‬يكذب‮ ‬أهله‮ ‬والأمين‮ ‬الذي‮ ‬لم‮ ‬يخن‮ ‬وطنه
د‮. ‬قناف‮ ‬علي‮ ‬المراني‮ ‬

المؤتمر ومبدأ الإدارة المفتوحة
د‮.‬توفيق‮ ‬يحيى‮ ‬ذمران

التفاؤل‮ ‬مطلوب‮ ‬ولكن‮..‬؟‮!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

لدول‮ ‬العدوان‮.. ‬الخيارات‮ ‬معدومة‮ ‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬الضلعي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2023 لـ(الميثاق نت)