موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية - جابر الوهباني يهنىء رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الفطر المبارك - الامين المساعد للقطاع السياسي يهنىء ابوراس بعيد الفطر - الخطري تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - السيد عبدالملك الحوثي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-سبتمبر-2022
الميثاق نت -
أكد الشيخ عزام صلاح -رئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر- أن كل منجز أو مكسب أو مجد تحقق لليمن وشعبه خلال ستين عاماً كان بفضل قيام ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة..
وقال في تصريح لـ»الميثاق«: ثورة سبتمبر حققت من الانجازات المعنوية والمادية ما لاتتسع مجلدات لاستيعابه ولهذا ظل ولايزال أعداء اليمن يحاربونها ويحيكون المؤامرات لتشويهها، في الوقت الذي يزداد أبناء الشعب تمسكاً يها وإيماناً بأهدافها..
وأشار عزام إلى أنه لايمكن لأي مشروع وطني أن ينجح مالم يكن امتداداً للثورة الأم 26 سبتمبر أو معتمداً عليها ومنطلقاً من أهدافها لاستنهاض الهمم وتفجير الطاقات لبناء وطن قوي موحد..
مبيناً أن كل الشعوب الحرة في العالم تقدس ثوراتها التي خلصتها من العبودية والاستبداد والهيمنة الاستعمارية.. ولاتسمح لأحد أن يمس بسوء ثوابتها الوطنية التي تحققت بتضحيات جسيمة وأنهار من الدماء الزكية..
وتابع قائلاً: بالنظر إلى الظروف والأوضاع المأساوية التي كان يرزح تحت أهوالها أبناء الشعب إبان الحكم المستبد والمتخلف يجعل من ثورة الـ26 من سبتمبر ثورة استثنائية في تاريخ الشعب الذي عاش أبشع صور القهر والظلم والتخلف والمرض والفقر والعزلة..
وأضاف رئيس برلمانية المؤتمر: لم يقتصر تحقيق ثورة سبتمبر على التخلص من الحكم المستبد بل حملت الثورة رؤى استراتيجية لخصتها في أهدافها الستة لبناء دولة موحدة حديثة تنبذ سياسة الفرقة والتشظي ودعوات العنصرية والمذهبية والسلالية والمناطقية وكل النعرات التي يستخدمها أعداء اليمن لضرب ثورته ووحدته وسيادته..
منوهاً إلى أن أعداء اليمن وأصحاب المشاريع الصغيرة لم يستفيدوا من دروس الثورة اليمنية ولم يفهموا إرادة الشعب اليمني الحر الذي حسم أمره في الـ26 من سبتمبر 1962م ومضى قُدُماً في طريق الحرية والعزة والكرامة نحو بناء دولته الحديثة الموحدة، وهو اليوم يقدم قوافل من الشهداء للحفاظ على انجازات ومكاسب الثورة المجيدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)