موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 06-أغسطس-2022
الميثاق نت: -
شُيع صباح اليوم بالعاصمة صنعاء في موكب جنائزي مهيب، جثمان فقيد الوطن القاضي العلامة علي أحمد ابو الرجال، بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني.

وخلال التشييع الذي تقدمه عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ووزراء التعليم العالي حسين حازب، والزراعة والري عبدالملك الثور، والتخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم، والثقافة عبدالله الكبسي، والثروة السمكية محمد الزبيري، وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام، وعدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والوجاهات الاجتماعية، أثنى المشيعون على مناقب الفقيد الذي كرس جل عمره في خدمة الوطن، من خلال المناصب التي تولاها سواء محافظاً ومسؤولاً في عدد من المحافظات أو مؤسساً للمركز الوطني للتوثيق، وغيرها من المناصب التي ترك خلفه من خلالها مآثر طيبة، ترجمت تفانيه وإخلاصه بعمله.

ويحسب للقاضي ابو الرجال - رحمه الله- تأسيس المركز الوطني للتوثيق عام 1991، الذي جمع من خلاله الكثير من الوثائق التي تخص الدولة والوطن بشكل عام ومنها وثائق نادرة خاصة في الجانب السياسي، في خطوة هامة حيث كانت اليمن تفتقد لإرشيف يجمع ويحفظ وثائقها الهامة.
و عمل على تحقيق وتصنيف الوثائق وحفظها، حتى أصبح خبير عربي في التوثيق، بل حرص على دعم ومساعدة الباحثين والدارسين في الجامعات و مراكز الدراسات والبحوث، سواء في اليمن أو في دول عربية وأوروبية.

ويعتبر أبو الرجال قاضٍ وعالم وأديب وينتمي إلى أسرة تعاقبت على العمل في نظارة الأوقاف فترة طويلة، وتخصصت في الأرشفة والحفظ للمستندات والمسودات.
وكان القاضي علي أحمد ابو الرجال قد توفي يوم أمس الجمعة بصنعاء عن عمر ناهز 90 عاما.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)