موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الجمعة, 07-مارس-2008
الميثاق نت -
واصل فريق هلال الحديدة مطاردته لصدارة ترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى بقوة ، اثر فوزه الثمين على جاره شباب الجيل بهدف وحيد في لقاء دربي الساحل الغربي الحديدة الذي جرى اليوم على ملعب العلفي في ختام منافسات الجولة الـ 11 من البطولة الكروية الرسمية الأولى في بلادنا .
سجل هدف الهلال الوحيد لاعبه المحترف الإثيوبي براهانو قاسم في الدقيقة 10 من شو ط المباراة الثاني،رافعاً الهلال رصيده بهذا الفوز المهم إلى 20 نقطة في موقعه الثاني بفارق نقطة عن المتصدر اليرموك ، فيما تراجع شباب الجيل بهذه الخسارة إلى المرتبة الحادية عشرة برصيده السابق 13 نقطة .
وفي العاصمة صنعاء زاد وحدة صنعاء من أوجاع ضيفه شعب اب والحق به بهزيمة ثقيلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت حالتي طرد من نصيب لاعبين من شعب اب .
وكان وحدة صنعاء أنهى مجريات أحداث الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين أحرزهما لاعبيه إبراهيم الكهالي وهشام الاصبحي ، وطرد حكم المباراة الدولي هشام قاسم في الدقيقة الثامنة من هذا الشوط لاعب شعب اب المحترف السوداني محمد موسى .
وفي الشوط الثاني قلص الشعب النتيجة بتسجيل لاعبه محمد علاية الهدف الأول لفريقه ، وقبل منتصف هذا الشوط أشهر حكم المباراة بطاقة الطرد الثاني للشعب التي كانت من نصيب لاعبه محمد المسحور ، وبعدها بدقائق أضاع شعب اب فرصة ثمينة لتعديل النتيجة حين أضاع لاعبه الدولي ياسر البعداني ضربة الجزاء التي سنحت لفريقه ، وهي الفرصة التي أحبطت معنويات فريقه ، ليستغلها وحدة صنعاء جيداً ويتمكن من تسجيل الهدفين الثالث والرابع على التوالي عن طريق هشام الاصبحي ومحسن عبد الرقيب .
وبهذه النتيجة الكبيرة رفع وحدة صنعاء رصيده الى 15 نقطة متقدماً للترتيب السابع ، في حين تجمد شعب اب عند رصيده السابق 13 نقطة متخلفاً للمركز الثاني عشر .
وعلى ملعب 22 مايو بمدينة عدن الساحلية انتزع وحدة عدن فوزا ً ثميناً وغالياً من أنياب جاره الشعلة بهدف وحيد أحرزه لاعبه مارسيل صالح في الدقيقة 40 من زمن شوط المباراة الثاني من ضربة جزاء ، رافعاً وحدة عدن رصيده إلى 14 نقطة متقدماً خطوات للأمام في المرتبة العاشرة ، فيما بقي الشعلة عند الرصيد 15 نقطة متراجعاً للترتيب التاسع .
وفي المدينة الحالمة تعز خرج اللقاء الذي جمع الصقر وجاره الرشيد بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ،وكان الصقر تقدم عن طريق لاعبه الهداف معاذ عساج وعادل للرشيد عصام ياسين ، ليحصد الصقر نقطته السادسة عشرة في المركز الخامس ، كما حصد الرشيد نقطته الثانية عشر في مركزه قبل أخير القائمة .
وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت امس الخميس بثلاث مباريات أسفرت عن تمسك فريق اليرموك الصنعاني بصدارة ترتيب فرق الدوري اثر فوزه على ضيفه أهلي تعز بهدف وحيد ، معززا بذلك صدارته لقائمة ترتيب الدوري بهذا الفوز رافعا رصيده إلى 21 نقطة فيما بقي أهلي تعز عند رصيده السابق 16 نقطة متخلفا إلى المركز السادس .
وفي محافظة أبين واصل حامل اللقب أهلي صنعاء زحفه إلى مقدمة صدارة الترتيب بتحقيقه فوزا مهما وثمينا خارج قواعده على حساب مضيفه حسان بهدفين لهدف .. رافعا أهلي صنعاء رصيده بهذا الفوز المهم إلى 17 نقطة متقدما إلى المركز الرابع ، في حين توقف حسان ابين عند رصيده السابق 15 نقطة متراجعا إلى الترتيب الثامن .
وفي ساحل حضرموت عمق ممثلها الوحيد في دوري الأضواء الشعب جراح ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو والحق به الهزيمة السابعة له هذا الموسم بهدف وحيد .. معززاً شعب حضرموت رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة متقدما إلى المركز الثالث ، فيما يظل 22 مايو على حاله بنقاطه الثمان قابعا في مؤخرة الدوري.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)