موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الخميس, 21-فبراير-2008
الميثاق نت -
يستعد الاتحاد العام لرياضة المراة تنفيذ عدد من الانشطة والفعاليات الخاصة بالفتيات في اطار خطة نشاط الاتحاد العام للموسم الرياضي الجديد 2008م .
واوضحت رئيسة الاتحاد نظمية عبدالسلام لوكالة الانباء اليمنية سبا " ان الخطة تتضمن تنظيم عدد من البطولات الرياضية في العاب القوى و كرة الطاولة والشطرنج والكاراتيه و كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والجمباز والجودو للفتيات من مختلف الاعمار ومن مختلف المحافظات .
واضافت " وبهذا الصدد يستعد الاتحاد لتنفيذ نشاطه الثاني لهذا الموسم الخاص بتنظيم بطولة الجمهورية الثانية لكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد التي اقر تنفيذها خلال الفترة من 1 وحتى 8 من مايو القادم 2008م "يعقبها مباشرة وخلال الفترة من 10 وحتى 17 من نفس الشهر تنظيم بطولة الجمهورية الفردية الخاصة بسيدات الشطرنج ، كما سيتم تنظيم بطولة شطرنج للاندية للسيدات خلال يوليو القادم "
ويختتم اتحاد رياضة المراة نشاطه الخاص بالبطولات الرياضية بتنظيم البطولة التنشيطية الواسعة بمشاركة عدد كبير من فتيات المحافظات والمراكز والاندية في العاب الجمباز و الكاراتيه و الجودو و تنس الميدان .
مشيرة الى اهمية تنظيم هذه البطولات المتمثلة في استمرارية الممارسة للالعاب المختلفة وخلق روح التنافس بين الفتيات والسيدات المشاركات من مختلف المحافظات ، تعزيز القدرات والمهارات للاعبات ، دخول عناصر جديدة ومشاركة محافظات لاول مرة اضافة الى اكتشاف العديد من المواهب والمبرزات خلال المنافسات التي سيتم تاهيلها واعدادها للاستفادة منها مستقبلا.
وحسب رئيسة الاتحاد فان اجندة الاتحاد تتضمن مشاركات خارجية ومعسكرات اعداد وتدريب بهدف صقل مهارات اللاعبات وتنمية قدراتهن الفكرية والجسمانية والنفسية في مختلف الالعاب الرياضية وتاكيد استعدادهن للمنافسة والمشاركة محليا وخارجيا .
وقالت نظمية عبد السلام " ان الاتحاد سيشارك خارجيا في منافسات بطولة الفرق العربية لالعاب الكاراتيه ، الجودو ، الشطرنج ، الطاولة ، العاب القوى ، التي يسبقها معسكر تدريبي داخلي لمدة شهر ، يعقبها تنفيذ معسكر اعدادي وتدريبي مغلق للفرق الفردية في العاب الطاولة والشطرنج والعاب القوى والجود ، تحت اشراف طاقم تدريبي محلي من الخبرات التدريبية الاكفاء في الالعاب المذكورة "
ووفقا لرئيسة الاتحاد فان الاتحاد اهتم خلال اعداده خطته التنفيذية بجانب التدريب والتاهيل من خلال تكثيف عدد الدورات التدريبية للمدربين والحكام واللاعبات في مختلف الالعاب بدءا بتنفيذ دورة تدريبية لكرة اليد اوخر الشهر الحالي تستمر حتى السابع من مارس القادم .
واضافت " كما سيتم تنفيذ دورة تدريبية خاصة بكرة السلة في الفترة من 8 وحتى 20 من مارس القادم ، ودورة تدريبية خاصة بكرة القدم الخماسية تتزامن مع اقامة دوري خاص بلعبة كرة القدم الخماسية صالات مغلقة والذي تقرر تحديد اقامته خلال الفترة من 15 وحتى 30 من مارس القادم ، فيما سينفذ الاتحاد اواخر العام الحالي دورتان في لعبتي الكاراتية والجودو ، ودورتان في العاب القوى وكرة الطائرة .
"مشيرة الى ان الاتحاد يهدف من خلال تنفيذ الدورات التدريبية التاهيلية الى صقل مواهب الحكمات والمدربات ذوات الخبرة ، و تطوير مهارات اللاعبات وتعريفهن بكل ماهو جديد استحدث في قوانين اللالعاب اللواتي يمارسنها دوليا ، اضافة الى تنمية مدارك ومعارف المستجدات في التحكيم والتدريب واعدادهن للاستفادة منهن في هذا الجانب خلال المنافسات محليا واشراكهن في تحكيم المنافسات الخارجية في مختلف الالعاب .
ولفتت رئيسة الاتحاد ان الاتحاد واجه الكثير من الصعوبات والمعوقات خلال تنفيذه خطة نشاطه العام للموسم الماضي 2007م الذي تضمن برامج ومسابقات متنوعة مما اعاقه عن تحقيق اهدافه التي اراد ان ينجزها ، متمنية من المسؤولين بوزارة الشباب توفير كافة سبل الدعم لبرنامج الاتحاد لهذا العام سعيا لتحقيق الاهداف المرجوة .
وكان الاتحاد العام لرياضة المراة بدأ تنفيذ اول نشاط له ضمن خطته الجديدة للموسم الحالي حيث نظم خلال الفترة 17 ـ 20 من فبراير الحالي بطولات الجمهورية لالعاب الكاراتية وكرة الطاولة والعاب القوى للفتيات ولعبة الشطرنج للمعاقات من ذوات الاحتياجات الخاصة , بمشاركة 300 لاعبة مثلن محافظات تعز ، ذمار ، الامانة ، حجة ، الحديدة ، لحج ، ابين ، صنعاء ، عدن ، المحويت و إب ، الى جانب تنفيذه دورتين تدريبيتين على هامش منافسات الشطرنج لتاهيل اللاعبات المعاقات في الجانبين التدريبي والتحكيمي .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)