موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


اكتشاف ثغرة في واتساب تسمح للآخرين مراقبتك سراً - قصف جوي يستهدف هدفاً عسكرياً بالعمق السعودي - بحث علمي جديد يقلب المعايير حول انتقال كورونا - مؤتمريو جامعة عمران وريمة يهنئون ابو راس برمضان - الأمين العام المساعد يعزي بوفاة الشيخ محمد البابلي - هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا - ابوشوارب في تهنئة لرئيس المؤتمر: نجدد العهد بالوقوف خلف قيادتكم - الأمين العام المساعد يعزي بوفاة البروفيسور سيف العسلي - الوهباني يعزي بوفاة القاضي عبدالله شرف البريهي - دراسة: عدوى كورونا أكثر تسبباً للجلطات من التطعيمات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-نوفمبر-2020
الميثاق نت - -
افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم الكلية العصرية للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة إب.

وخلال الافتتاح وتدشين الدراسة بالكلية أطلع وزير التعليم الفني ووكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس محمد الجعشني على أقسام وقاعات الدراسة ومعامل التطبيق العملي بالكلية.

كما تفقدوا التجهيزات ومستلزمات الدراسة المتوفرة فيها ومنها معرض التشريح وغرف التحضير والتعقيم والعمليات التعليمية وعيادات التدريب والتطبيق والأشعة ومعامل الصيدلة و"الفانتوم" والعلاج الطبيعي وغيرها.

وتضم الكلية سبعة تخصصات طبية هي مساعد طبي أسنان وفني تخدير وإنعاش وفنيي عمليات جراحية وعلاج طبيعي وصيدلة ومساعد طبي عام وفني قبالة وتوليد بالإضافة تخصصين في المجال التقني وتخصص في مجال الهندسة ( تصميم داخلي وديكور ).

وأعتبر وزير التعليم الفني الكلية رافدا للعملية التعليمية في المحافظة .. حاثا قيادتها على الالتزام بالمعايير الخاصة بالدراسة في هذه التخصصات العلمية والمهنية.

وشدد على الدور المعول على الكليات والمعاهد المهنية والتقنية في النهوض بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع القدرة الاستيعابية في هذا النوع من التعليم بهدف خلق فرص عمل تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جانبه أشار وكيل المحافظة غلاب إلى أن مخرجات التعليم الفني والمهني تسهم في خدمة الوطن والمجتمع من خلال تخريج كوادر مؤهلة وذات كفاءة.

وأكد دعم قيادة المحافظة لمكتب التعليم الفني والكليات والمعاهد التابعة له ليقوم بدوره على أكمل وجه.

بدوره حث مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الكادر التدريسي والإداري التابع للكلية على الاضطلاع بدورهم للنهوض بواقع العملية التعليمية في هذه التخصصات وتجويد مخرجاتها لخدمة المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
‮ ‬الميثاق‮ ‬الذي‮ ‬نريد‮ ‬
سليم‮ ‬عامر

الغريب‮ ‬في‮ ‬أهله‮ !!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مأزق‮ ‬بايدن
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الكورونا‮ ‬منتشر‮ ‬ياحكومة
‮ ‬مطهر‮ ‬تقي

سد‮ ‬النهضة
د‮.‬إبراهيم‮ ‬الكبسي

معانٍ‮ ‬راسخة‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬
أ‮.‬د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

الموقف‮ ‬المؤتمري‮ ‬الصلب
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

البعد‮ ‬الوطني‮ ‬والسياسي‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

اليمنيون‮ ‬سيفرضون‮ ‬السلام‮ ‬بحكمتهم‮ ‬وعدالة‮ ‬قضيتهم
أحمد‮ ‬الرهوي

مختصر‮.. ‬من‮ ‬خطاب‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

رسائل‮ ‬أبو‮ ‬راس
د‮.‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)