موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


غارات على 4 محافظات وخروقات مستمرة بالحديدة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة البرلماني السابق محمد الشهواني - مؤتمروتحالف ذمار يشيدان بالموقف القوي للقيادة العليا الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيون - هــام: بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان) - اجتماع للأمانة العامة للمؤتمر برئاسة الأمين العام - ابوراس يرأس اجتماع الأمانة العامة ويؤكد أن المؤتمر سيظل مدافعا قويا عن الوحدة اليمنية - ديمقراطية‮ ‬التلاعب‮ ‬والتزوير‮ ‬الأمريكية‮!!‬ - تصنيفات‮ ‬دولة‮ ‬الإرهاب‮ ‬الأولى‮ ‬في‮ ‬العالم‮ ‬ - أبو راس يواسي آل الارحبي - مؤتمر وتحالف ذمار يباركون قرارات تفعيل العمل التنظيمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-نوفمبر-2020
الميثاق نت - -
افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم الكلية العصرية للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة إب.

وخلال الافتتاح وتدشين الدراسة بالكلية أطلع وزير التعليم الفني ووكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس محمد الجعشني على أقسام وقاعات الدراسة ومعامل التطبيق العملي بالكلية.

كما تفقدوا التجهيزات ومستلزمات الدراسة المتوفرة فيها ومنها معرض التشريح وغرف التحضير والتعقيم والعمليات التعليمية وعيادات التدريب والتطبيق والأشعة ومعامل الصيدلة و"الفانتوم" والعلاج الطبيعي وغيرها.

وتضم الكلية سبعة تخصصات طبية هي مساعد طبي أسنان وفني تخدير وإنعاش وفنيي عمليات جراحية وعلاج طبيعي وصيدلة ومساعد طبي عام وفني قبالة وتوليد بالإضافة تخصصين في المجال التقني وتخصص في مجال الهندسة ( تصميم داخلي وديكور ).

وأعتبر وزير التعليم الفني الكلية رافدا للعملية التعليمية في المحافظة .. حاثا قيادتها على الالتزام بالمعايير الخاصة بالدراسة في هذه التخصصات العلمية والمهنية.

وشدد على الدور المعول على الكليات والمعاهد المهنية والتقنية في النهوض بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع القدرة الاستيعابية في هذا النوع من التعليم بهدف خلق فرص عمل تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جانبه أشار وكيل المحافظة غلاب إلى أن مخرجات التعليم الفني والمهني تسهم في خدمة الوطن والمجتمع من خلال تخريج كوادر مؤهلة وذات كفاءة.

وأكد دعم قيادة المحافظة لمكتب التعليم الفني والكليات والمعاهد التابعة له ليقوم بدوره على أكمل وجه.

بدوره حث مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الكادر التدريسي والإداري التابع للكلية على الاضطلاع بدورهم للنهوض بواقع العملية التعليمية في هذه التخصصات وتجويد مخرجاتها لخدمة المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
بدون‮ ‬أي‮ ‬تدخل‮ ‬لإرادات‮ ‬خارجية
د. وهيبة فارع

قرار‮ ‬أحمق
جمال عامر

رحل‮ ‬عقيل‮ ‬الصوت‮ ‬الإعلامي‮ ‬المتفرد
راسل القرشي

الإدارة‮ ‬بعقلية‮ ‬الدكان‮ !! ‬
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس‮.. ‬وثلاثة‮ ‬أعوام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والتحدي
وليد فاضل*

مظهرٌ لا يكفي
هيا الصلوي

آفاق‮ ‬المصالحة‮ ‬الخليجية
إسراء الفاس

قمة‮ ‬الانقلاب‮ ‬الاستراتيجي‮ ‬في‮ ‬الإقليم (1)‬
أحمد عز الدين

خبراء‮ ‬الجهالة‮!‬
شوقي شاهر

في‮ ‬ذكرى‮ ‬13‮ ‬يناير
فتحي بن لزرق

الإرهاب‮ ‬الشمَّاعة‮ ‬الامريكية‮ ‬لإخضاع‮ ‬الشعوب‮ ‬لمخططاتها
محمد صالح حاتم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)