موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يقصف صنعاء ومأرب بـ13 غارة - 378 خرقاً من المرتزقة بالحديدة خلال 24 ساعة - فلكي يمني يكشف عن تفاصيل الطقس للأيام القادمة - الأمم المتحدة: مستمرون في دعم اليمن لمواجهة "الكوليرا" - لنواب يشارك بندوة عالمية بشأن منتدى المعرضين مناخياً - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالولي سعد عبسين - غازي يفتتح الكلية العصرية للعلوم الطبية في إب - غارات هستيرية لطيران العدوان على مأرب - مؤسسة حيدرة توزع حقائب صحية للنازحين في مخيم قاع القيضي بصنعاء - معهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 18-أكتوبر-2020
الميثاق نت: -
أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، أن نجاح المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى خطوة إنسانية ومؤشر تقدّم نحو السلام.

وأوضح الوزير شرف أن هذه الخطوة تمثل بارقة أمل في وقت يشدّد فيه تحالف العدوان السعودي - الإماراتي من الخناق الاقتصادي على المواطن اليمني في جميع المحافظات بما في ذلك المحافظات المحتلة.

وأشاد بجهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمرونة التي أظهرتها لإتمام العملية رغم العراقيل التي حاول وضعها الطرف الآخر.. منوها بالدور الهام لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم تنفيذ تبادل الأسرى.

وأكد وزير الخارجية، أن نجاح عملية تبادل الأسرى في هذه المرحلة أثبت للمجتمع الدولي صحة موقف المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الداعي لوقف العدوان ورفع الحصار كمقدمة لأي خطوات تسوية سياسية ولمعالجة تداعيات أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث ، كما تعتبر بمثابة مد اليد نحو السلام العادل والمُشرف للشعب اليمني والتهيئة للتسوية السياسية السلمية المستدامة.

وشدد على ضرورة التدخل الفوري للدول الفاعلة في الملف اليمني لتهيئة أجواء سلام حقيقة بعيداً عن مزايدات الرياض وأبوظبي، عبر الضغط واتخاذ الإجراءات والخطوات الإنسانية الأساسية وفي المقدمة السماح بدخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي وعدم عرقلتها مستقبلاً، وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة دون تمييز، وإعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية المدنية.

ولفت الوزير شرف إلى أن عملية تبادل الأسرى، أظهرت مدى جاهزية مطار صنعاء الدولي ومهنية العاملين فيه لاستقبال جميع أنواع الطائرات وفي المقدمة طائرات الناقل الحكومي للجمهورية اليمنية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن وزير الخارجية دعوته دول تحالف العدوان لتغليب العقل والحكمة والظروف المواتية إقليمياً ودولياً لإيقاف عدوانها العسكري ورفع حصارها على اليمن والولوج في عملية تفاوض مباشر مع حكومة الإنقاذ الوطني وبما يٌنهي دوامة العنف بالمنطقة ويؤسس لعلاقات جوار قائمة على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وبما يعزز من أمن وسلامة منطقة الجزيرة العربية والخليج العربي وبالأخص في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬الخلاص‮ ‬والتحرر
اللواء‮ ‬ركن‮/‬حسين‮ ‬علي‮ ‬خيران

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الفساد‮ .. ‬جرأه‮ ‬ووقاحة
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد

‮‬«نوفمبر‮» ‬مدرسة‮ ‬نتعلّم‮ ‬مِنها
د‮.‬عصـام‮ ‬حسين‮ ‬العابــد‮ ❊‬

نحن‮ ‬والحرب‮ ‬والديكة‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

سلطنة‮ ‬عُمَان‮.. ‬خمسون‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬الحكمة‮ ‬والريادة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

بوستات‮ ‬إفساد‮ ‬البلاد‮ ‬والعباد
مـحمــــد‮ ‬محســــن‮ ‬هــــديان

عيد‮ ‬الاستقلال‮ ‬وحتمية‮ ‬قرار‮ ‬التحرر‮ ‬من‮ ‬المحتل‮ ‬الجديد
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

إنهم‮ ‬يعبثون‮ ‬بالمرضى
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

الشجاع‮ ‬ونظرية‮ ‬المؤامرة
يحيى‮ ‬نوري

مثقفون‮ ‬ولكن‮ ‬جهلة‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

هيكلة‮ ‬الأمانة‮ ‬العامة‮.. ‬جديد‮ ‬سلسلة‮ ‬نجاحات‮ ‬المؤتمر
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

عن‮ ‬القوة‮ ‬كقيمة‮ ‬أخلاقية‮ ‬
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)