موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يقصف صنعاء ومأرب بـ13 غارة - 378 خرقاً من المرتزقة بالحديدة خلال 24 ساعة - فلكي يمني يكشف عن تفاصيل الطقس للأيام القادمة - الأمم المتحدة: مستمرون في دعم اليمن لمواجهة "الكوليرا" - لنواب يشارك بندوة عالمية بشأن منتدى المعرضين مناخياً - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالولي سعد عبسين - غازي يفتتح الكلية العصرية للعلوم الطبية في إب - غارات هستيرية لطيران العدوان على مأرب - مؤسسة حيدرة توزع حقائب صحية للنازحين في مخيم قاع القيضي بصنعاء - معهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 17-أكتوبر-2020
الميثاق نت: -
بدأ مجلس النواب اليوم جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الـ15 برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة بارك مجلس النواب نجاح عملية تبادل الأسرى .. معتبراً ذلك خطوة أولى تتطلب تنفيذ بقية الخطوات للإفراج عن كافة الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل باعتبار ملف الأسرى ملفاً إنسانياً يجب أن يتصدر قائمة اهتمامات الجميع.

وأشار نواب الشعب إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقق خطوة على الطريق الصحيح ويمثل ثمرة من ثمار صبر وثبات الأسرى في سجون العدوان، كما ثبتوا في جبهات التصدي للعدوان وأدواته.

وهنأ رئيس المجلس باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب المحررين من أبطال الجيش واللجان الشعبية وذويهم وكافة أبناء الشعب اليمني على نجاح عملية تبادل الأسرى وعودتهم إلى ديارهم ووطنهم سالمين.

وأثنى على جهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في متابعة شؤون الأسرى والتي تكللت بالنجاح .. معبراً عن الشكر للمبعوث الأممي ومكتبه والصليب الأحمر على جهودهم الطيبة بهذا الشأن،

وفي سياق متصل طالب مجلس النواب الأمم المتحدة بالعمل الجاد على إنهاء الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي وبقية المنافذ البرية والبحرية وإلزام الطرف الآخر بتنفيذ بقية بنود اتفاق السويد وفي المقدمة ما يتعلق بإيرادات الدولة النفطية والغازية وصرف رواتب كافة موظفي الدولة وسرعة إطلاق السفن المحملة بالوقود والغذاء والدواء.

واستمع مجلس النواب إلى تقرير موجز عن أعماله خلال الفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الخامس عشر، كما استعرض مشروع جدول أعماله لهذه الفترة وأقره.

كما استمع المجلس إلى رأي لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن مقترح تفعيل أعمال اللجان الدائمة في ضوء أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

تضمن التقرير أسباب تقديم المقترح ومقترح التعديل، كما تضمن جملة من الاستنتاجات والملاحظات التي توصلت إليها اللجنة إضافة إلى رأي اللجنة بهذا الخصوص.

وأقر مجلس النواب توزيع استمارة استبيان على أعضاء المجلس لتحديد رغبة كل عضو في أي لجنة يرغب الانضمام إليها حسب التخصص ليتم على ضوء ذلك توزيع اللجان وفقاً لنتائج الاستبيان المعد لذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬الخلاص‮ ‬والتحرر
اللواء‮ ‬ركن‮/‬حسين‮ ‬علي‮ ‬خيران

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الفساد‮ .. ‬جرأه‮ ‬ووقاحة
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد

‮‬«نوفمبر‮» ‬مدرسة‮ ‬نتعلّم‮ ‬مِنها
د‮.‬عصـام‮ ‬حسين‮ ‬العابــد‮ ❊‬

نحن‮ ‬والحرب‮ ‬والديكة‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

سلطنة‮ ‬عُمَان‮.. ‬خمسون‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬الحكمة‮ ‬والريادة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

بوستات‮ ‬إفساد‮ ‬البلاد‮ ‬والعباد
مـحمــــد‮ ‬محســــن‮ ‬هــــديان

عيد‮ ‬الاستقلال‮ ‬وحتمية‮ ‬قرار‮ ‬التحرر‮ ‬من‮ ‬المحتل‮ ‬الجديد
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

إنهم‮ ‬يعبثون‮ ‬بالمرضى
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

الشجاع‮ ‬ونظرية‮ ‬المؤامرة
يحيى‮ ‬نوري

مثقفون‮ ‬ولكن‮ ‬جهلة‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

هيكلة‮ ‬الأمانة‮ ‬العامة‮.. ‬جديد‮ ‬سلسلة‮ ‬نجاحات‮ ‬المؤتمر
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

عن‮ ‬القوة‮ ‬كقيمة‮ ‬أخلاقية‮ ‬
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)