موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور: استمرار احتجاز السفن النفطية جريمة حرب وإبادة جماعية - شهداء وجرحى في تعز وصعدة وغارات على عمران - الكويت تقيم مراسم تشييع لجثمان أميرها الراحل - 133 خرقاً لوقف النار بالحديدة في 24 ساعة - نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت - 3 شهداء و5 جرحى بنيران سعودية في صعدة - وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي برحيل أمير الكويت - مثقفون‮ ‬وإعلاميون‮ ‬يتحدثون‮ ‬لـ"الميثاق": ثورة سبتمبر.. نداء حي للنضال والعمل - الأمانة العامة للمؤتمر تجدد الترحيب باتفاق الاسرى وتشيد بانتصارات الجيش واللجان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 30-يوليو-2020
الميثاق نت - -
أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب إقدام النظام السعودي على منع المسلمين من أداء فريضة الحج للعام 1441 هـ.

واعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان صادر عنها هذا الإجراء الإنفرادي الذي يصادر حقوق المسلمين في كل أصقاع الأرض جريمة ومخالفة صريحة للنصوص القرآنية.. مشيرة إلى أن ذلك يندرج في إطار صد المسلمين عن المسجد الحرام وأداء فريضة الحج بالتزامن مع الذكرى المئوية لمجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين التي ارتكبها النظام السعودي عام 1341هـ.

وناشد البيان البرلمانات العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف موحد وحازم إزاء هذا القرار كونه يخص جميع المسلمين لتعلقه بركن من أركان الإسلام.

وأكد البيان أن إدانة هذا الإجراء التعسفي أصبح مطلب كل الشعوب المسلمة وصولاً لتحييد الأماكن المقدسة عن التصرفات الطائشة من قبل النظام السعودي والعمل على إشراك كافة الدول الإسلامية في الإشراف والإدارة للاماكن المقدسة بعد أن أثبت فشل النظام السعودي الذريع في النأي بالمقدسات عن أطماعه وأهوائه ونزواته التي تخدم المخططات الصهيونية.

وقال" مهما كانت الحجج والمبررات الواهية التي يسوقها النظام السعودي، لا يحق له إتخاذ مثل هذه الإجراء بمعزل عن دول العالم الإسلامي".

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب، علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها إلى إدانة واستنكار تمادي النظام السعودي في منع المسلمين عن أداء فريضة الحج للعام الحالي 1441 هجرية في سابقة خطيرة لن يستفيد منها إلا أعداء الأمة الإسلامية.

وتطرق البيان إلى معاناة أبناء الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات جراء العدوان والحصار ومنع دخولهم لأداء فريضة الحج .. مؤكداً أن الأماكن المقدسة حق لكل المسلمين ومنعهم من الوصول إليها تحت أي مبرر جريمة ومصادرة لحقوقهم.

كما أكد أن السكوت عن هذا الإجراء، يعتبر تمكّينا للمشروع الصهيو أمريكي الذي يهدف للحيلولة بين المسلمين وقبلتهم ومقدساتهم، باعتبار أن هذه الفريضة تشكل أكبر مؤتمر سنوي للمسلمين على وجه الأرض، ما يشكل قلق يتخوف منه أعداء الأمة الإسلامية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬الخلاص‮ ‬والتحرر
اللواء‮ ‬ركن‮/‬حسين‮ ‬علي‮ ‬خيران

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
سبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬
فاطمة‮ ‬الخطري‮ ❊‬

كيف‮ ‬نجحت‮ ‬الثورة
د‮.‬أحلام‮ ‬البريهي‮ ‬

‮‬«‬26 سبتمبر»‮ ‬ثورة‮ ‬مازالت‮ ‬تواجه‮ ‬نفس‮ ‬العدو‮ ‬التاريخي
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

بعنفوان‮ ‬وقوة‮ ‬سبتمبر‮ ‬يواجه‮ ‬شعبنا‮ ‬العدوان‮ ‬والحصار
هناء‮ ‬أحمد‮ ‬الفقيه‮ ❊‬

التآمر والعدوان السعودي على اليمن .. ثورة 26 سبتمبر أنموذجاً
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

لهذا‮ ‬نعشق‮ ‬سبتمبر
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

ومضة‮ ‬سبتمبرية
لمياء‮ ‬‬الارياني

26‮ ‬ سبتمبر.. ‬ثورة‮ ‬على‮ ‬الظلام‮ ‬والتخلف،وميلاد‮ ‬فجر‮ ‬النور‮ ‬نحو‮ ‬المستقبل‮.
‬م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬‮*

سبتمبر‮ ‬عيد‮ ‬الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬الخالدة
د‮. ‬ابراهيم‮ ‬حجري‮ ‬

26 سبتمبر ‬أجمل‮ ‬صباحات‮ ‬اليمن‮ ‬وأعظمها‮ ‬في‮ ‬التاريخ‮ ‬الحديث‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

سبتمبر‮ ‬المجد
محمد‮ ‬اللوزي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)