موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي القيادي المؤتمري خالد الشريف - أمين عام المؤتمر يعزي مجاهد طلان بوفاة شقيقه - تدخل عاجل لحماية 8 سدود .. التحقيق في إنهيار سد الرونة بعمران - وفاة وإصابة 21 شخصاً جراء السيول الجارفة بمأرب - 71 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - عمران : تحذير من التواجد في مجاري السيول بعد انهيار سد الرونة - رئيس المؤتمر يتلقى برقية تهنئة من السيد عبدالملك الحوثي - طيران العدوان يشن 11 غارة على عدد من المحافظات - 74خرقا جديدا لقوى العدوان بالحديدة - بوراس يهنىء المؤتمريين والمؤتمريات بحلول عيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 04-يوليو-2020
الميثاق نت: -
بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله ، رسائل خطية لوزراء خارجية كل من : الهند ، النرويج ، إيرلندا ، المكسيك وكينيا ، بمناسبة انتخاب بلدانهم أعضاء غير دائمي العضوية في مجلس الأمن للفترة 2021-2022م .

وعبر وزير الخارجية في رسائله عن تقدير الجمهورية اليمنية لمواقف تلك البلدان، القائمة على الالتزام باحترام سيادة القانون والدفع بالحل السلمي للنزاعات من أجل إقامة سلام مستدام في جميع أنحاء العالم .

وأشار إلى مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان العسكري والحصار الشامل منذ 26 مارس 2015م تحت سمع وبصر المجتمع الدولي دون أي تحرك جاد لإيقاف العدوان والحصار ما أوجد أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم من صنع دول العدوان بقيادة نظامي السعودية والإمارات اللتان تحتلان الأراضي اليمنية وتعتديان على الشعب اليمني .

وجدد وزير الخارجية التأكيد على دعم القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني لمساعي السلام الحقيقية برعاية الأمم المتحدة طالما ستصل إلى سلام عادل ومشرف يحفظ للشعب اليمني كرامته وسيادته على كامل أراضيه.

وعبر عن الأمل في أن تدعم كل من الهند، النرويج، إيرلندا ، المكسيك، وكينيا هذا التوجه نحو إخراج قوى العدوان من الأراضي اليمنية ورفع الحصار وإحلال السلام العادل المستدام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)