موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي قايد البحري - طيران العدوان يستهدف 5 محافظات بـ42 غارة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد عبدالسلام المعلمي - دراسة: بعض مرضى كورونا لن يستعيدوا هاتين الحاستين - لبوزة يعزي بوفاة الشيخ عبدالباسط عبدالله محمد - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ محمد نور - 41 غارة هستيرية لطيران العدوان على مأرب - طيران العدوان يشن 43 غارة على مأرب والبيضاء - 59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 31-مايو-2020
الميثاق نت - -
كشفت دراسة حديثة، أن دواء مخصص لعلاج مرض مناعي لدى الأطفال يمكنه مساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد على التعافي بشكل أسرع.

وبينت الدراسة، التي نُشرت في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن دواء "Ruxolitininb" مصرح به لعلاج داء البلعمة، الذي يعد متلازمة التهابية تصيب صغار السن، وتفتك بهم من خلال مهاجمة الجهاز المناعي للجسم، كما يستخدم أيضًا في علاج التليف النقوي، وهو نوع من السرطان الذي يصيب نخاع العظام.

ويأمل الباحثون، أن يساعد هذا الدواء في الحد من عاصفة السيتوكين، والتي تحدث عندما لا يحارب الجسم الفيروسات، بل يبدأ في مهاجمة الخلايا والأنسجة.

وقال العلماء بمستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو، إن المرضى الذين تناولوا الدواء تحسنت صحة الجهاز التنفسي لديهم بمعدل 10 مرات مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا هذا الدواء، كما أن المجموعة التي لم تتلق هذا العلاج كانت لديهم فرص وفاة أعلى تصل إلى 14%.

وكانت الدراسة قد شملت 43 مريضًا تم احتجازهم بالمستشفيات في مدينة ووهان الصينية، في الفترة من 9 حتى 28 فبراير الماضي، وتناول نصف المرضى جرعتين فمويتين من دواء "Ruxolitininb" يوميًا.

وأكد العلماء نجاح هذا الدواء في تحسين حالة مرضى كوفيد 19 بنسبة 90% خلال 14 يومًا فقط، وذلك بعد إجراء الفحص عليهم، كذلك لم تسجل المجموعة التي تناولت دواء "Ruxolitininb" أي حالة وفاة، على عكس المجموعة التي لم تتناوله، وسجلت 3 حالات وفاة.*وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)