موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الجمعة, 01-فبراير-2008
الميثاق نت -
تنطلق غداً السبت منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الوحدة وهي البطولة التي يستحدث للمرة الثانية هذا الموسم من قبل الاتحاد العام لكرة القدم وتقرر إقامتها سنوياً لفرق الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات الثالثة.
يشارك في البطولة التي تنطلق غداً السبت 2 فبراير الحالي، وتنتهي في 22 مايو القادم 65 نادياً يمثلون الدرجات الثلاث 14 نادياً الدرجة الأولى، 20 نادياً الثانية، و31 نادياً الثالثة، وتقام بنظام خروج المغلوب بمباراة واحدة، عدا دور الثمانية وما بعده حتى المباراة النهائية للبطولة بنظام الذهاب والإياب، وكان فريق 22 مايو قد توج بطلاً للبطولة الأولى لكأس الوحدة بفوزه في المباراة النهائية على الصقر بهدف دون رد.
وتقام غداً السبت مباراتين في مفتتح البطولة حيث يلتقي فريق بنا أبين ضيفه القادم من العاصمة صنعاء الأمن المركزي ، فيما يستضيف شباب البيضاء السبعين من صنعاء.
وتستكمل منافسات هذا الدور أيام الأحد والاثنين والثلاثاء حيث تجري سبع مباريات كروية بعد غد الأحد،ففي مدينة البيضاء يستضيف اتحاد البيضاء الرشيد تعز،ويلعب نجم سبأ ذمار مع ضيفه تضامن شبوة، ويقابل نصر ريمة ضيفه شباب القدس من إب.
ويواجه وحدة تريم اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال، و يخوض فحمان أبين كذلك مباراة صعبة مع ضيفه وحدة صنعاء ، ويستضيف الشروق من تعز سمعون من حضرموت.
وتقام الاثنين القادم 23 مباراة كروية في مختلف ملاعب الجمهورية، ففي مدينة عبس بمحافظة حجة يستضيف شباب عبس من حجة هلال أبين، ويلتقي الصمود شبوة ضيفه شمسان عدن ويلعب السلام صنعاء مع ضيفه اتحاد إب ، ويقابل الفجر الجديد أبين ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة شباب الجيل، ويستضيف السد مأرب اليرموك الصنعاني، ويلتقي فتح ذمار ضيفه شعب صنعاء ، ويلعب وحدة شحير من حضرموت مع جاره شعب المكلا، ويستضيف معين الجوف تضامن القاعدة من اب ، ويحل وحدة عدن ضيفاً على السلام المهرة، فيما يخوض السلام صعدة مواجهة صعبة نسبياً في ملعبه أمام ضيفه أهلي تعز، ويستضيف شباب عمران تعاون بعدان من إب، ويلتقي الطليعة لحج سيئون ، ويحل حسان ابين ضيفاً ثقيلاً على نصر حجة ، ويلتقي أكتوبر شبوة ضيفه القادم من العاصمة أهلي صنعاء ، فيما يلعب العربي حجة مع ضيفه ريان ساه من سيئون، ويقابل شباب المنصورة عدن جاره الشعلة، ويستضيف شباب المحويت الشرطة من صنعاء ، ويلتقي الصمود الضالع شعب إب، فيما يلعب ظفار السدة من إب مع ضيفه نصر الضالع ، ويحل الصقر تعز ضيفاً
ثقيلاً على شباب مكيراس، ويستضيف أهلي الحديدة رحبان حرض والفائز في هذه المباراة يلتقي فريق المكلا في 11 من فبراير الحالي. ويلتقي الطليعة تعز ضيفه التلال عدن،فيما يقابل سلام الغرفة من حضرموت ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة سهام المراوعة.
وتختتم منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الوحدة الثلاثاء القادم بمباراة واحدة يلتقي فيها ريدان شبوة 22 مايو من صنعاء وتتزامن بطولة كأس الوحدة في نسختها الثانية وهي البطولة التي استحدث لأول مرة الموسم المنصرم، مع ثلاثة بطولات كروية اقر اتحاد اللعبة إقامتها في وقت متزامن، وهي البطولة الرسمية الكروية الأولى في بلادنا الدوري العام " أندية النخبة " وكأس رئيس الجمهورية البطولة الثانية، ودوري الدرجة الثانية، ويأتي إقامة هذه البطولات الأربع ضمن برنامج اتحاد الكرة اليمنية للموسم الرياضي 2007 / 2008م، الهادف إلى توسيع نطاق الأنشطة والمنافسات الكروية، وبما يكفل تطوير اللعبة الشعبية في البلاد.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)