موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 01-أبريل-2020
الميثاق نت - -
ضبطت الجهات المعنية بمحافظة حجة مؤخرا ست شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في مديرية عبس (غربي المحافظة)، على متنها ثلاثة آلاف و300 كيس طحين غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان فضائل، أن فرع المجلس تلقى بلاغا في 11 مارس الجاري من غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة بوجود قاطرة و21 شاحنة تحمل مساعدات غذائية تابعة لبرنامج الأغذية أمام مخزن التاج بمديرية عبس.

وبين أنه وفقا للبلاغ تم التواصل مع الجهات المعنية إلى جانب فرع المجلس والمتمثلة في مكتب هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة ومكتب الصناعة والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في المديرية، وتم النزول وفحص تلك الكميات وتبين أن ست شاحنات تحمل طحين غير صالح للاستخدام الأدمي.

ولفت فضائل إلى أنه تم إطلاع مسئولي برنامج الأغذية بنتائج تقرير هيئة المواصفات وتوجيهات النيابة العامة بإتلاف تلك الكمية إلا أن البرنامج اعترض ولوح بتعليق المساعدات في حال تم إتلافها .. مبينا أن الكمية الفاسدة ستظل في المكان الذي تم حجزها فيه بعيدا عن الكميات السليمة إلى أن يتم النظر بشأنها.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ ، فقد دعا فضائل برنامج الأغذية العالمي، أن يكون عاملا مساعدا للتخفيف من معاناة المجتمع اليمني جراء العدوان لا أن يثقل كاهله بتقديم مساعدات غذائية فاسدة.

وأكد أن فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية يقدم التسهيلات لكافة المنظمات لتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني ومن المعيب أن يستخدم أي شريك خارجي تلك التسهيلات للأضرار بأبناء اليمن.

وأشار فضائل إلى أن العالم يواجه وباء فتاك ما يتطلب تضافر جهود الجهات الرسمية والمدنية والإنسانية لحماية المجتمعات لا الإضرار بها وزيادة معاناتها من خلال تقديم مساعدات فاسدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)