موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 27-مارس-2020
الميثاق نت: -
أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفي المقدمة الصحة والداخلية والدفاع والجمارك والنقل بشأن التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع دخوله اليمن.

ولفت إلى أن الوزارة عقدت سلسلة لقاءات مع التجار ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمعامل والمستوردين والمنتجين للمواد الطبية والمعقمات والمطهرات بهدف حشد الجهود لمواجهة كورونا .. مؤكداً الحرص على دعم المنتجات والصناعات المحلية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وأوضح الهاشمي انه تم إلزام هذه المصانع والمعامل، العمل بكامل طاقتها الإنتاجية وفقا للآليات التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وقال " لقد انتصرنا على العدوان والحصار وبالتأكيد لن نعجز أمام هذا الفيروس وسنتعاون كل من موقعه بوعينا لمواجهته واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تمنع انتقاله إلى بلادنا ".

ودعا الهاشمي في تصريح لوكالة سبأ، إلى عدم استغلال حاجة الناس والمتاجرة بمعاناتهم والاحتكار والتلاعب بالأسعار .. مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بحياة المواطنين.

وبدوره ، أشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الإعمال محمد عبد الكريم إلى أن اللجنة المشتركة، التقت بالتجار والمستوردين والمنتجين للمواد المنظفة والمطهرة والمستلزمات الطبية ووضع آليات لتوفيرها في الأسواق بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.

ولفت إلى أن اللجنة نفذت نزول ميداني للمعامل والمصانع لتقديم الدعم الفني لها لإنتاج هذه المواد والرقابة على الالتزام بإنتاجها وفقاً للمواصفات المعتمدة والبيع بالأسعار المناسبة وتوفير نقاط بيع مباشر للمواطنين.

وأكد ، تصريح لوكالة سبأ، أنه تم ضبط عدد من المحلات ومعمل لبيع وإنتاج المواد المطهرة لمخالفتهم للأسعار ومحاولة احتكار هذه المواد.

وفيما أوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرياني، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع القطاع التجاري لزيادة المعروض من السلع.

وأكد أنه لا يوجد إشكاليات في حركة استقبال البضائع سوى المتعلقة بتغير الإجراءات الصحية المتبعة .. مبينا أن الوزارة تعمل على حل أية إشكاليات وبما يسهم في استمرار تدفق السلع والبضائع وانسيابها إلى الأسواق.

وبين الغرباني أن الوزارة عقدت عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع القطاع التجاري وأصحاب المولات والمستوردين وتجار الجملة لمناقشة الترتيبات والتحضيرات لإقامة تخفيضات الشهر الكريم وآليات تقديم العروض الرمضانية للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تقديم عروض وتخفيضات وعروض للسلة الرمضانية بالأسعار المخفضة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد أن كافة قطاعات الوزارة تعمل مع المؤسسات والهيئات التابعة لها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على المتابعة الميدانية لجهود المنظومة الصناعية لتعزيز الأمن الغذائي والدوائي لمواجهة كورونا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)