موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


برنامج غنائي عربي يلغي مشاركة فتاة يمنية رفضت التخلي عن حجابها - الصليب الأحمر: السيول تهدد حياة الكثيرين في اليمن - وفاة 3 أطفال غرقاً وانهيار 3 منازل بأمانة العاصمة - المؤتمر يدين بشدة جريمة العدوان بالجوف ويحمل التحالف والامم المتحدة المسؤولية عنها - الصحة العالمية تحقق في أصل فيروس كورونا - أمطار غزيرة متوقعة على 16 محافظة يمنية - سيول الأمطار تُخرج 65 % من سعات الإنترنت عن الخدمة - استشهاد وإصابة 22 مدنياً بغارات للعدوان في الجوف - تسجيل84 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - وفاة أربعة مواطنين جراء السيول بمحافظة مأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019
الميثاق نت - -
أتلف صندوق النظافة والتحسين ونيابة المخالفات بمحافظة الحديدة اليوم 81 طناً من المواد الغذائية الأساسية منتهية الصلاحية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي وأحد التجار بالمحافظة.

وخلال عملية الإتلاف الذي حضره وكيل نيابة المخالفات القاضي أحمد علي الصوفي ومدير مشروع النظافة عبدة محمد الأهدل ونائب مدير فرع المجلس الأعلي للشئون الانسانية عبدالله الاهدل .. أشار وكيل أول محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد إلى أنه تم ضبط هذه الكمية من المواد الغذائية الأساسية المنتهية الصلاحية بمخازن برنامج الأغذية العالمي ومخازن أحد التجار بالمحافظة البالغة ٨١ طنا و١٥٠ كيلو من الدقيق والبقوليات وزيوت الطبخ.

ولفت إلى أن قيادة المحافظة والجهات المعنية الأخرى ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة التي تقوم باستيراد مواد غذائية منتهية الصلاحية أو تقوم بتخزينها حتى تتعرض لتلف وانتهاء صلاحيتها وحرمان المحتاجين منها.

وطالب وكيل المحافظة المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة بتحويل المساعدات الغذائية التي تقدم للفقراء والمحتاجين إلى مساعدات نقدية كونها ستكون أكثر فائدة للفقراء والمحتاجين .. مشيدا بجهود صندوق النظافة ونيابة المخالفات والأجهزة الأمنية في ضبط هذه الكمية الكبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وإتلافها.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالحديدة عبدالاله الأهدل إلى أن عملية إتلاف هذه الكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية تمت بعد أن تم استكمال كافة الإجراءات القانونية لأتلافها وهي ٤١ طنا من زيوت الطبخ و٤٠ طن و١٥٠ كيلو من الدقيق والفاصوليا والعدس.

واستنكر بشدة تصرفات برنامج الأغذية العالمي في تخزين هذه الكمية الكبيرة من المواد الغذائية حتى انتهت صلاحيتها وأصبحت غير صالحة للاستهلاك الآدمي وحرمان الفقراء والمحتاجين منها قبل انتهاء صلاحيتها. *سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)