موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


خروقات جديدة بالحديدة وغارات متواصلة - الاتصالات تصدر بياناً هاماً بشأن "الانترنت" - أمين عام المؤتمر يرأس اجتماعا للهيئة الشوروية ويشيد بمواقف اعضائها - الامانة العامة تشدد على اتخاذ الاجراءات بحق المسيئين للمؤتمر - العواضي يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - طيران العدوان السعودي يجدد قصف العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - اصابة طفلين بإنفجار قنبلة من مخلفات العدوان بالحديدة - الامين العام يرأس اجتماعا للهيئة الوزارية ويؤكد دفاع المؤتمرعن الوحدة ومقاومة العدوان - الصحة العالمية تقدم أدوية ومعدات طبية لليمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019
الميثاق نت - -
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة بشأن مذكرة وزير الصحة حول طلب إحالة مشروع تعديل بعض مواد القانون رقم 30 لسنة 2009 م بشأن وقاية المجتمع من الايدز وحماية المتعايشين مع الفيروس.

وطالبت الرسالة باستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وأقر المجلس حضور وزير الصحة العامة والسكان لتقديم مشروع التعديل في جلسة قادمة.

وناقش المجلس مشروع تعديل الفقرة 4 من المادة11 من القانون رقم 11 لسنة 2002م بشأن إنشاء صندوق التراث والتنمية والثقافة في ضوء تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بحضور وزير الثقافة عبد الله الكبسي.

وأقر المجلس بقاء النص الأصلي في القانون النافذ وكلف لجنة الإعلام والثقافة بالنزول إلى الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها للتأكد من احتياجات الصندوق والاطلاع على المبالغ الموجودة التي يتحصلها ومدى كفايتها.

وفي هذه الجلسة استمع المجلس إلى إيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية حول شكوى عدد من أعضاء مجلس النواب مما تعرضوا له في عدد من النقاط الأمنية من إساءات مخالفة للدستور والقانون واللوائح النافذة.

حيث قدم نائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد القادر الشامي، الاعتذار الشديد نيابة عن الأجهزة الأمنية.. لافتا إلى أن ذلك يأتي نتيجة لقلة الوعي والخبرة لدى بعض منتسبي الأمن في النقاط، مؤكدا أن مثل هذه التصرفات لن تتكرر.

وأشاد بدور أعضاء مجلس النواب وصمودهم المشرف في وجه العدوان ..مشيرا إلى أن ملاحظات مجلس النواب تعد توجيهاً للأجهزة الأمنية ومساعدة لتصحيح مثل هذه التصرفات غير المقصودة وغير المسؤولة.

فيما أكد رئيس مجلس النواب على ضرورة تنظيم دورات توعوية لضباط ومنتسبي الأمن الذين يتم توزيعهم في النقاط، حول كيفية التعامل مع المواطن وأعضاء مجلس النواب.. مشيدا بدور رجال الأمن في خدمة الشعب متسلحين بالوعي الدستوري والقانوني وقيم وأعراف المجتمع اليمني..

واستمع المجلس إلى سؤال عضو المجلس نجيب الورقي، والموجه إلى وزير التربية والتعليم حول وجود مدارس حكومية مغلقة أو بعض الفصول الدراسية وخاصة بالمناطق الريفية، وهل لدى الوزارة حصر لهذه المدارس وما هي المعالجات التي قامت بها تجاه هذه المدارس، وكيف يتم توزيع المنهج الدراسي.

وطالب عضو المجلس بحضور الوزير المختص للرد على الأسئلة والاستفسارات الموجهة له.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق واقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)