موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 08-ديسمبر-2019
الميثاق نت - بليغ الحطابي -
عقد اليوم الا حد لقاءا تنسيقيا نظمته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مع مختلف وسائل الاعلام الوطنية لتكثيف الجهود وتعزيزها من اجل تاسيس شراكة واسعة لمكافحة الفساد.
وقد تم في اللقاء الذي حضرته قيادة الهيئة واعضائها ووزير الاعلام ضيف الله الشامي مناقشة الاليات لتفعيل جهود وسايل الاعلام من اجل تحقيق الشراكة وقد تم الاتفاق على تاسيس "شبكة اعلاميون ضد الفساد" ..وجتءت هذه الخطوة بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف ٩ديسمبر من كل عام.
وستعمل الشبكة على تعزيز دور وسائل الاعلام في الكشف عن مظاهر الفساد واسبابه والتعاون في التوعية والتثقيف المجتمعي ودعم وتشجيع نشر التحقيقات الاستقصائية الصحفية للاعلاميين والصحفيين في مختلف وسائل الاعلام من اجل ايجاد وعي مجتمعي واسع وتوسيع وتعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة وبالتالي افراد المجتمع بشكل عام.
وقد تم في اللقاء التنسيقي تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد والتجهيز لاطلاق الشبكة الاعلامية ،ووضع الاسس والمبادئ التي في ضوئها تتحقق الشراكة الحقيقية المطلوبة من وسائل الاعلام في عملية مكافحة الفساد،ومحاسبة المفسدين.
على ان يتم عقد لقاءات اعلامية بصورة دورية ولا يقتصر على بعض المناسبات والاحتفالات السنوية.

وقد أكد الدكتور محمد الغشم رئيس الهيئة على الدور الوطني الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة من خلال التوعية والتثقيف لنشر ثقافة النزاهة ومحاربة الفساد وتجفيف منابعة رغم قوة الفساد واضراره على حاضر الوطن ومستقبله ، ولفت الى ضرورة تسليط الأضواء على توجهات الدولة في مكافحة الفساد وعلى جهود وانشطة الأجهزة الرسمية في المكافحة سواء عن طريق ما تتخذه الهيئة من إجراءات وتدابير للوقاية من الفساد ومنعه قبل حصوله أو عن طريق ما تقوم به من إجراءات وتدابير لملاحقة المفسدين وردعهم وإصلاح ما حدث من اضرار بسبب وقائع الفساد واسترجاع ما تم سلبه من أموال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)