موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الأحد, 27-يناير-2008
الميثاق نت -
سجل فريق التلال من عدن عميد الأندية اليمنية حضورا طيبا في أول ظهور رسمي له منذ هبوطه من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم الماضي , وفاز اليوم على ضيفه تعاون بعدان بهدف دون مقابل في مباراة ذهاب الدور التمهيدي لبطولة كأس رئيس الجمهورية في نسختها الحادية عشرة.
وسجل اللاعب رأفت الأصبحي هدف التلال الذي فاز بلقب النسخة العاشرة للكأس , ليحقق فوزه الأول بقيادة المدرب الوطني القدير أمين السنيني الذي تسلم مهام قيادة الفريق التلال الأسبوع الماضي بهدف إعادته إلى دوري الضواء والنخبة بعد الأزمة التي عصفت بعميد أندية الجزيرة والخليج وقذفت به إلى دوري الدرجة الثانية ( المظاليم ) لأول مرة في الموسم الماضي .
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء الموافق 12 فبرابر المقبل في مدينة إب , ويشترك في منافسات الدور التمهيدي فريقان آخران هما ريان ساه من أندية وادي حضرموت , وشباب القدس من إب وكلاهما في الدرجة الثانية , وذلك وفقا للقرعة التي حددت خوض هذه الأربع الفرق دور تمهيدي ذهابا وغيابا بخروج المغلوب لإكمال دور الـ32 .
ويلعب ريان ساه وشباب القدس مباراة الذهاب بعد غد الثلاثاء بمدينة سيئون و فيما يخوضا مواجهة الإياب في مدينة إب في الحادي عشر من فبراير المقبل.
وفي إطار مباريات دور الـ 32 لبطولة الكأس , أقيمت اليوم ثلاث مباريات , حيث تمكن فريق إتحاد إب الهابط في الموسم الماضي للدرجة الثانية من تحقيق فوز عريض على ضيفه 22 مايو بأربعة أهداف دون مقابل , بإمضاء كل من محمد ناجي ومحمود الكحصة وغمدان القبلاني وماجد الجراني.
وفي صنعاء تعادل شعب صنعاء وضيفه الرشيد بهدف لمثله , حيث افتتح الرشيد التسجيل عبر محترفة الإثيوبي مركب جبر في الشوط الاول وعادله من شعب صنعاء إياد هديان في الشوط الثاني .
وفي مدينة سيئون انتهى لقاء فريق سلام الغرفة من الدرجة والثانية وضيفه هلال الحديدة أحد أقطاب دوري الأضواء والنخبة بالتعادل السلبي دون اهداف.
ولم تحدد لجنة المسابقات في إتحاد كرة القدم مواعيد مباريات الإياب لدور الـ32 .
وتستكمل منافسات ذهاب الدور الـ 32 غدا الاثنين بإقامة إحدى عشرة مباراة في مختلف ملاعب الجمهورية حيث يستضيف على ملعب 22 مايو بمدينة اب تضامن القاعدة ضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب، فيما يلتقي الأمن المركزي الصاعد لدوري الدرجة الثانية لأول مرة بعد الاعتراف به رسمياً كنادي رياضي جاره اليرموك، ويلعب رحبان حرض مع ضيفه أهلي تعز، ويقابل سيئون ضيفه الشعلة عدن، ويستضيف نصر الضالع الهابط لدوري الدرجة الثانية من جديد شعب اب احد فرق النخبة، ويلعب شباب البيضاء مع ضيفه وحدة عدن، ويواجه سمعون ضيفه شباب الجيل، وفي عدن يستضيف شمسان فريق حسان ابين، ويحل أهلي صنعاء ضيفاً ثقيلاً على هلال ابين، وفي مدينة عتق يستضيف تضامن شبوة فريق وحدة صنعاء ، ويلعب سهام المراوعة من الحديدة مع ضيفه السبعين من صنعاء.
وتتزامن بطولة الكأس التي تجمع فرق الدرجتين الأولى والثانية فقط في هذا الموسم مع بطولة دوري أندية الدرجة الأولى ( فرق النخبة ) , وتعد بطولة الكأس البطولة الرسمية الثانية بعد دوري النخبة , فيما تنطلق في الثاني من فبراير المقبل منافسات كاس الوحدة في نسختها الثانية وهي البطولة التي استحدثها إتحاد كرة القدم العام الماضي وفاز بأول ألقابها فريق 22 مايو , وتحمع فرق الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات في الدرجة الثالثة .

سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)