موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان - أمين عام المؤتمر يُعزي آل الرباصي وآل الفران - قوى العدوان تواصل قصف مدينة الحديدة وريفها - وفاة وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص بحوادث مرورية - رئيس المؤتمر يواسي آل الشاوش - بنك يمني يفوز بالمركز الثاني بمسابقة عربية - قوى العدوان تواصل قصف محافظة الحديدة - النواب يستعرض معاناة أبناء الحديدة جراء انتشار الأوبئة - القطاع النسوي يُهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الـ52 للاستقلال -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 17-نوفمبر-2019
الميثاق نت: -
استنكر فرعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة وجامعة تعز المظاهر المسلحة التي تشهدها مدينة التربة بمحافظة تعز واثرت كليا على الامن والسلم المجتمعيين.. اضافة لما يمثله ذلك من تخويف وترهيب للمواطنين ومحاولات اشعال الفتنة بين ابناء المنطقة وهو ما لم تشهده منطقة الشمايتين طيلة السنوات الماضية..

إن فرعي المؤتمر بالمحافظة والجامعة وهما يؤكدان المخاطر التي يسعى من ورائها من يقفون وراء نشر تلك المظاهر المسلحة وتحويل مدينة التربة ومنطقة الشمايتين عموما إلى بؤرة للإرهاب والجريمة بمختلف شعناوينها .. فإنهما يدينان بأشد العبارات الإعتداء الغاشم على منزل وعائلة الشيخ عادل محمد احمد الاصبحى يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019م .. من خلال قيام بعض المسلحين الخارجين عن النظام والقانون والتابعين لجهة معلومة بإطلاق الرصاص الحي على منزله الكائن فى قرية معول أصابح ونحمد الله على سلامته وسلامة اطفاله وسلامة ابناء القرية جميعا..

إن هذه الاعمال المدانة لا تقوم بها إلا عصابات إجرامية هدفها ترهيب وتخويف المواطنين وتستهدف كل من يرفض تواجد المظاهر المسلحة بالمنطقة لما يحمله ذلك - وكما قلنا سابقاً - من مخاطر انتشار الجريمة وزعزعة الأمن والاستقرار وخلق اجواء غير آمنة وقد تتسبب بتهجير ونزوح الكثير من المواطنين بعد أن كانت منطقة الشمايتين حاضنة ومستقبلة لكل النازحين والمهجرين شمن المناطق التي تشهد اعمالا عسكرية..

ومن هنا نطالب السلطة المحلية والجهات المختصة القيام بواجبها في ردع وضبط كل من يقوم بتلك الاعمال الاجرامية وإنهاء المظاهر المسلحة بأشكالها كافة والكشف عمن يوجههم بتلك الاعمال واشعال الحرائق في مدينة التربة والمنطقة عموما..

كما يؤكد فرعا المؤتمر على ضرورة اصطفاف كل ابناء الشمايتين مسئولين ومشائخ ومكونات سياسية ومنظمات مدنية ووقوفهم صفا واحدا ضد كل هذه الاعمال ونبذ كل من يقوم بها والمطالبة بمحاسبة كل من تلوح له نفسه الاساءة لأبناء المنطقة والإضرار بأمنهم وأمن الشمايتين عموما.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

تاريخ‮ ‬يشهد‮ ‬لليمن‮ ‬واليمنيين‮ ‬بأنهم‮ ‬أحرار
فاطمة‮ ‬الشريف

الحفاظ‮ ‬على‮ ‬الاستقلال‮ ‬معيار‮ ‬لولائنا‮ ‬الوطني
نبيل‮ ‬احمد‮ ‬الجماعي

30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬بين‮ ‬الجلاء‮ ‬والاستقلال
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ... ‬الأهمية‮ ‬والدلالات
د‮. ‬أحمد‮ ‬محمد‮ ‬يفاعة

الاستقلال‮ ‬عن‮ ‬التبعية‮ ‬
‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزهري

عيد‮ ‬الجلاء
د‮. ‬حميد‮ ‬عوض‮ ‬المزجاجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)