موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 13-نوفمبر-2019
الميثاق نت: -
عقدت منظمة ساند للإغاثة والتنمية اليوم بصنعاء مؤتمراً صحفياً على هامش تسليم النسر البلغاري نيلسون إلى مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تمهيداً لنقله إلى موطنه الأصلي بعد 8 أشهر من البقاء في اليمن.

وتعرض النسر البرتغالي نيلسون للإصابة في مدينة تعز التي وصل إليها بعد أن ظل طريقه وفُقدت إشارة التعقب الخاصة به.

وفي المؤتمر الصحفي أكد رئيس منظمة ساند محمد حمود الكبوس أن وجود قسم خاص بالبيئة لدى المنظمة دفعها للاهتمام بقضية النسر البلغاري الذي تكلل بتسلمها له من الجهات المختصة التي تحفظت عليه طوال الفترة الماضية.

وأشار الكبوس إلى أن ساند وقعت اتفاقية شراكة مع منظمة "اف دبليو إف إف" المختصة بالطيور والتي قامت بتقديم الرعاية للنسر طوال بقائه في اليمن حتى اليوم الذي يتم فيه تسليمه رسمياً للبرنامج البيئي لدى مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن تمهيد لنقله إلى موطنه بلغاريا.

من جانبه أوضح المنسق الوطني الدكتور عمر علي سعيد الصغير – مرفق البيئة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن اليمن بلد مهم لهجرة الطيور سيما في فصل الخريف.

وبيّن أن جميع الطيور الكاسرة والجوارح من النسور والصقور والحديات تعبر من اليمن باعتبار باب المندب الطريق البحري الأقرب للوصول إلى إفريقيا حيث تقضي الطيور هناك فصل الشتاء وتعود في الربيع عن طريق الجهة الأخرى من البحر الأحمر وتعبر خليج السويس إلى أوروبا.

وأكد الصغير أن البيئة في اليمن تعاني من ضغوط كثيرة حالياً نتيجة قطع الأشجار والتلوث والحروب والحالة الاجتماعية والاقتصادية للسكان التي تؤدي إلى مزيد من المخاطر والتحديات التي تواجه الطيور المهاجرة.*سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)