موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
مقالات
السبت, 26-يناير-2008
الميثاق نت -  أمين الوائلي -
> اجتماع الناس على كلمة واحدة في أمر من الأمور شرط لإنفاذ الهمة وقضاء الأمر.
> ومن الصعب الجزم بحصول شيء كهذا، أو بعضه في حالتنا، ولولا ذلك لما كنا الآن نتجادل حول مسلّمات وبدهيات لم تعد محل نقاش، ولكنها لدينا صارت كذلك.
> الجميع يؤكد الحاجة إلى الإصلاح، والإصلاح الشامل، والجميع لا يختلف في شيء كما في الإصلاح، والشامل تحديداً!
> وقس على ذلك بقية العناوين والقضايا حتَّى أن تطوير الحياة بات لدى جماعة مِنَّا معنى مرادفاً «لتطيين» الحياة! وكلٌّ لديه معناه ومفهومه الخاص به لإنجاز مهمة مشابهة.
> أما أسوأ الاحتمالات فهو أن يفكر الفرقاء في لجم الفرقة، وهذا ما لا يرضونه أو يقبلون به، وإلا لو حدث وأُلجمت الفرقة فإن الكثير من المتنفعين سوف يجدون أنفسهم فجأة بلا عمل ولا وظيفة!
> هناك من يشتغل على جراح الوطن وآلام الناس ومعاناة الفقراء، وهناك من يخدع نفسه ويظل ينكر واقع المعاناة اليومية والحياة الآخذة في التعقد وزيادة الصعوبة من كل جهة ومكان.
> الصنف الأول يخون الناس ويخدعهم، والصنف الثاني يخون أمانته وعهده وذمته ووظيفته، وكلاهما شركاء في الجناية.. ويحتاج الإصلاح الشامل إلى التخلص منهما معاً!
> لا يمكن إلغاء الواقع، ولا إلغاء الحقيقة المتكدسة في كل ركن وزاوية، وبالمثل لا يمكن فرض المنطق الأعوج ومعالجة الحُمَّى بالحديد والنار أو الحريق! والغاية دائماً تظل بنت الهِمَّة، فمن كانت همته شريفة، كانت غايته مثلها، والعكس بالعكس، فأية غاية في هِمَّة تبحث عن الإصلاح في التخريب؟ أو أخرى تهرب من الاعتراف بالأمراض والعلل إلى اتهام المرضى بالحماقة؟!
> بالتأكيد، كلا النوعين سيئ، وأسوأ منهما معاً النوع الثالث الذي يصلّي خلف «الحسن البصري» ويتغدى في مائدة «الحسن بن هانئ»!!

شكراً لأنكم تبتسمون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)