موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 07-أكتوبر-2019
الميثاق نت - يحيى الضلعي : -
يحلّ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الخميس المقبل، ضيفاً على منتخب أوزباكستان في مباراة ستجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة من مشوار التصفيات الأسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2020 في قطر ونهائيات كأس أمم آسيا 2023 التي ستستضيفها الصين.

ومن المقرر أن تقام المباراة في الساعة الثانية والنصف ظهر يوم الخميس حسب التوقيت المحلي للعاصمة صنعاء، وذلك في العاصمة الأوزبكية "طشقند "ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانب المنتخبين كلاً من: السعودية وسنغافورة وفلسطين.

ويدخل منتخبنا الوطني هذه المباراة بطموح الفوز رغم صعوبة المهمة، إلا أن حظوظه في إمكانية خطف نقاط المباراة الثلاث تبدو كبيرة بالنظر إلى ماخرج به منتخبنا من مباراتيه في أول جولتين من رحلة التصفيات، حيث حصد نقطتين ثمينتين جراء تعادله أمام مضيفه منتخب سنغافورة بهدفين مقابل هدفين، وتعادله بذات النتيجة مع ضيفه المنتخب السعودي..

ويرى الكثير من المتابعين أن منتخبنا الوطني بما قدمه من مستوى رائع في أولى مباراتين له بالتصفيات، مهيأ لتخطي عقبة مضيفه منتخب أوزباكستان الذي يمر بمرحلة انتقالية، حيث خسر مبارته الأولى بالتصفيات أمام ضيفه منتخب فلسطين بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي أدت إلى الاطاحة بالأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي كان الاتحاد الأوزبكي قد تعاقد معه لقيادة المنتخب في مشوار التصفيات الأسيويه المزدوجة، واستبداله مؤخراً بالمدرب الأوزبكي حاييم بيراميف الذي يقود منتخب أوزبكستان أمام منتخبنا الوطني، وهي المباراة الأولى لهذا المدرب.

كما أن الفوز سيقرّب منتخبنا كثيراً من البقاء ضمن دائرة المنافسة على البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني الحاسم، حيث سيخوض المنتخب الوطني مباراتيه القادمتين مع فلسطين وسنغافورة، الأولى يوم 14 نوفمبر مع فلسطين والثانية أمام منتخب سنغافورة في التاسع عشر من الشهر ذاته، الأمر الذي قد يعزز من موقف منتخبنا في مشوار التصفيات الذي سيمتد حتى التاسع من شهر يونيو 2020م.

وكان منتخبنا الوطني قد واصل معسكره الخارجي في الرياض منذ مابعد المباراة أمام المنتخب السعودي في العاشر من سبتمبر الماضي، بغية الوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة قبل مواجهة أوزبكستان، إذ أن المنتخب سيفتقد لخدمات المهاجم محسن قراوي نتيجة الايقاف الذي ناله بسسب حصوله على بطاقتين صفراء خلال المباراتين السابقة.

تجدر الاشارة إلى أنه سيتواجد في قائمة المنتخب أربعة لاعبين جدد استدعاهم المدرب الوطني سامي نعاش وهم: عصام الورافي وأحمد باحاج وفيصل باهرمز والحارس علي فضل عباس.

يذكر أن اللاعبين المحترفين اللذين انضموا إلى صفوف الأحمر اليماني هم (عمر الداحي – ناصر محمدوه – محمد المداري – مفيد جمال).

وشارك المحترفون زملاءهم اللاعبين في التمارين التي أقيمت على الملعب الرديف لإستاد الملز، قبل التوجه غداً الاثنين إلى أوزباكستان.

وبالنسبة لمهاجم المنتخب عبدالواسع المطري المحترف في نادي النهضة العماني والمهاجم أحمد السروري المحترف في فريق ماس تابورسكو التشيكي، من المقرر أن يلتحقا بالمنتخب إلى اوزباكستان مباشرة ويشاركان زملائهم اللاعبين في الحصتين التدريبيتين هناك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)