موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مؤتمر الحديدة يبارك قرارات المقاطعة - مؤتمر نيويورك يؤيد مقاطعة اعمال (السياسي الاعلى) والحكومة - مؤتمر عمران يؤيد قرارات مقاطعة اعمال الحكومة والبرلمان - الكتلة البرلمانية للمؤتمر تعقد اجتماعا لها وتؤيد قرار مقاطعة أعمال السلطات الرسمية - مؤتمر البيضاء يؤيد قرار مقاطعة اعمال مجلسي النواب والشورى - مؤتمر لحج يؤيد مقاطعة اعمال(السياسي الاعلى والحكومة) - مؤتمر صنعاء يؤيد قرارات مقاطعة الاعمال الرسمية - مؤتمر الجوف يبارك قرار مقاطعة اعمال الحكومة والبرلمان - مؤتمر الضالع: قرار المقاطعة انتصاراً لقيم العدالة - مؤتمر سقطرى يؤيد قرار مقاطعة أعمال الحكومة والسياسي الاعلى -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 07-أكتوبر-2019
الميثاق نت - يحيى الضلعي : -
يحلّ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الخميس المقبل، ضيفاً على منتخب أوزباكستان في مباراة ستجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة من مشوار التصفيات الأسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2020 في قطر ونهائيات كأس أمم آسيا 2023 التي ستستضيفها الصين.

ومن المقرر أن تقام المباراة في الساعة الثانية والنصف ظهر يوم الخميس حسب التوقيت المحلي للعاصمة صنعاء، وذلك في العاصمة الأوزبكية "طشقند "ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانب المنتخبين كلاً من: السعودية وسنغافورة وفلسطين.

ويدخل منتخبنا الوطني هذه المباراة بطموح الفوز رغم صعوبة المهمة، إلا أن حظوظه في إمكانية خطف نقاط المباراة الثلاث تبدو كبيرة بالنظر إلى ماخرج به منتخبنا من مباراتيه في أول جولتين من رحلة التصفيات، حيث حصد نقطتين ثمينتين جراء تعادله أمام مضيفه منتخب سنغافورة بهدفين مقابل هدفين، وتعادله بذات النتيجة مع ضيفه المنتخب السعودي..

ويرى الكثير من المتابعين أن منتخبنا الوطني بما قدمه من مستوى رائع في أولى مباراتين له بالتصفيات، مهيأ لتخطي عقبة مضيفه منتخب أوزباكستان الذي يمر بمرحلة انتقالية، حيث خسر مبارته الأولى بالتصفيات أمام ضيفه منتخب فلسطين بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي أدت إلى الاطاحة بالأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي كان الاتحاد الأوزبكي قد تعاقد معه لقيادة المنتخب في مشوار التصفيات الأسيويه المزدوجة، واستبداله مؤخراً بالمدرب الأوزبكي حاييم بيراميف الذي يقود منتخب أوزبكستان أمام منتخبنا الوطني، وهي المباراة الأولى لهذا المدرب.

كما أن الفوز سيقرّب منتخبنا كثيراً من البقاء ضمن دائرة المنافسة على البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني الحاسم، حيث سيخوض المنتخب الوطني مباراتيه القادمتين مع فلسطين وسنغافورة، الأولى يوم 14 نوفمبر مع فلسطين والثانية أمام منتخب سنغافورة في التاسع عشر من الشهر ذاته، الأمر الذي قد يعزز من موقف منتخبنا في مشوار التصفيات الذي سيمتد حتى التاسع من شهر يونيو 2020م.

وكان منتخبنا الوطني قد واصل معسكره الخارجي في الرياض منذ مابعد المباراة أمام المنتخب السعودي في العاشر من سبتمبر الماضي، بغية الوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة قبل مواجهة أوزبكستان، إذ أن المنتخب سيفتقد لخدمات المهاجم محسن قراوي نتيجة الايقاف الذي ناله بسسب حصوله على بطاقتين صفراء خلال المباراتين السابقة.

تجدر الاشارة إلى أنه سيتواجد في قائمة المنتخب أربعة لاعبين جدد استدعاهم المدرب الوطني سامي نعاش وهم: عصام الورافي وأحمد باحاج وفيصل باهرمز والحارس علي فضل عباس.

يذكر أن اللاعبين المحترفين اللذين انضموا إلى صفوف الأحمر اليماني هم (عمر الداحي – ناصر محمدوه – محمد المداري – مفيد جمال).

وشارك المحترفون زملاءهم اللاعبين في التمارين التي أقيمت على الملعب الرديف لإستاد الملز، قبل التوجه غداً الاثنين إلى أوزباكستان.

وبالنسبة لمهاجم المنتخب عبدالواسع المطري المحترف في نادي النهضة العماني والمهاجم أحمد السروري المحترف في فريق ماس تابورسكو التشيكي، من المقرر أن يلتحقا بالمنتخب إلى اوزباكستان مباشرة ويشاركان زملائهم اللاعبين في الحصتين التدريبيتين هناك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)