موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تصريح لمصدر مسئول بهيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بالمؤتمر الشعبي العام - مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والمرتزقة - إنتشار أسراب الجراد يهدد القطاع الزراعي في اليمن - أمين عام المؤتمر يُشيد بأداء (الميثاق، المؤتمرنت، المركز الإعلامي) - الأمين العام وأعضاء اللجنة الإعلامية يزورون قناة اليمن اليوم ويُشيدون بأدائها - قيادات مؤتمرية تطمئن على صحة رئيس فرع المؤتمر بالمحويت - الأمين العام يرأس اجتماعاً للجنة الإعلامية - منظمة دولية تكافح الكوليرا بأدوية منتهية الصلاحية - اساسيات المحاماة في دورة تدريبية بصنعاء - هزاع يلتقي بممثل حركة حماس ويؤكد موقف المؤتمر الداعم للشعب الفلسطيني -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 21-سبتمبر-2019
الميثاق نت: -
دعا الأمناء العامون للمؤتمرات العربية الثلاثة (المؤتمر القومي العربي،المؤتمر القومي، المؤتمر العام للأحزاب العربية) كل الحكومات والجهات المعنية بالحرب المستمرة على اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف إلى التجاوب مع مبادرة رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن، مهدي المشاط، بوقف كل الهجمات الجوية والصاروخية، وذلك من خلال وقف قصف المدن والحواضر اليمنية، وإنهاء الحصار الجائر، وإفساح المجال لحوار يمني – يمني يفضي إلى حل سياسي شامل يعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن ويضمن وحدته الوطنية .

كما دعو في بلاغ صحافى - تلقى المؤتمرنت نسخة منه- إلى الاستجابة لدعوة السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله بوقف الحرب، وجاءت دعوة المؤتمرات العربية الثلاثة بعد التداول بين الأمين العام للمؤتمر القومي العربي أ. مجدي المعصراوي (مصر)، والمنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي أ. خالد السفياني (المغرب)، والأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية أ. قاسم صالح (لبنان)

وبشأن الانقسام في الساحة الفلسطينية ، اكدت المؤتمرات العربية مجددا على ان إزالة الانقسام الحالي ضرورة لا بد منها لانقاذ المشروع الوطني الفلسطيني من الضياع، ولمواجهة كل المؤامرات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، لا سيّما في صفقة القرن ومخرجاتها، والاستفادة القصوى من الظروف الراهنة التي يتعاظم فيها مأزق الكيان الصهيوني وتتحول موازين القوى لصالح قوى المقاومة في الأمّة.

ودعت المؤتمرات الثلاث، التي تضم ممثلين عن معظم ألوان الطيف السياسي والحزبي في الامة، الأطراف المعنية إلى تفعيل هذه المبادرة الوحدوية التي تغلب المصلحة الوطنية العليا على اي اعتبار آخر.

كما دعا الأمناء العامون أعضاء المؤتمرات الثلاثة في كل الأقطار العربية والمهجر إلى السعي من خلال مواقعهم الحزبية والنقابية والثقافية والإعلامية إلى دعم مبادرتي وقف الحرب في اليمن وإنهاء الانقسام في فلسطين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬المجرة‮ ‬المجهولة‮ ‬
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ‬

الأمور‮ ‬بخواتيمها‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

تعز‮ ‬لا‮ ‬تشيخ‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني‮ ‬

الى‮ ‬سلطة‮ ‬الأمر‮ ‬الواقع
طه‮ ‬العامري

التصعيد‮ ‬في‮ ‬نهم‮ ‬وحتمية‮ ‬الحسم‮ ‬
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس‮ ‬

أيديهم‮ ‬توقّع‮ ‬صك‮ ‬إعدامهم‮!!‬
دينا‮ ‬الرميمة

أسئلة‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬إجابات‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

نموت‮ ‬أطفالاً‮ ‬بأجساد‮ ‬كهول
كتب‮/ ‬عمار‮ ‬الأشول

عالم‮ ‬متوحش
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

أرجوك‮ ‬أخي‮ ‬الرئيس‮.. ‬لا‮ ‬تزعجنا‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

لهذه‮ ‬الأسباب‮ ‬تلاشى‮ ‬دور‮ ‬الأحزاب‮ ‬العقائدية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)