موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مؤتمر الحديدة يبارك قرارات المقاطعة - مؤتمر نيويورك يؤيد مقاطعة اعمال (السياسي الاعلى) والحكومة - مؤتمر عمران يؤيد قرارات مقاطعة اعمال الحكومة والبرلمان - الكتلة البرلمانية للمؤتمر تعقد اجتماعا لها وتؤيد قرار مقاطعة أعمال السلطات الرسمية - مؤتمر البيضاء يؤيد قرار مقاطعة اعمال مجلسي النواب والشورى - مؤتمر لحج يؤيد مقاطعة اعمال(السياسي الاعلى والحكومة) - مؤتمر صنعاء يؤيد قرارات مقاطعة الاعمال الرسمية - مؤتمر الجوف يبارك قرار مقاطعة اعمال الحكومة والبرلمان - مؤتمر الضالع: قرار المقاطعة انتصاراً لقيم العدالة - مؤتمر سقطرى يؤيد قرار مقاطعة أعمال الحكومة والسياسي الاعلى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 20-سبتمبر-2019
الميثاق نت - -
أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف، التصعيد الأخير لتحالف العدوان السعودي- الإماراتي على محافظة الحديدة.. مؤكدا أن هذا التصعيد انتهاكا صارخا لاتفاق ستوكهولم والتفاهمات الأخيرة للجنة المشتركة لإعادة الانتشار.

وأوضح الوزير شرف أن هذا التصعيد ليس بالجديد فالغارات الجوية لتحالف العدوان لم تتوقف عن استهداف المواطنين والمنشآت المدنية في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن تحالف العدوان ومرتزقته مستمرون في سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني من خلال منع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية إلى ميناء الحديدة بهدف خلق أزمات متكررة.

وأكد أن الشعب اليمني يعي الهدف الخبيث من منع دخول السفن التجارية .. لافتا إلى أن ذلك لن يضعف من صلابة وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.


وجدد وزير الخارجية دعوة المجتمع الدولي وبالأخص الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان للاضطلاع بمسؤولياتهم الإنسانية في العمل على وقف قتل وتجويع الشعب اليمني.

وحذر في الوقت نفسه من أن حكومة الإنقاذ الوطني والجيش واللجان الشعبية والقوى المدافعة عن سيادة ومصالح اليمن لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الممارسات اذا لم يتدخل المجتمع الدولي.

وقال” صنعاء ومن باب القوة والقدرة، لن تترك الفرصة للمعتدين أن يأمنوا على أوضاعهم الحالية في دولهم أو أنشطتهم وتحركاتهم، وأنها ستقابل مثل هذه الأعمال العدوانية بردود فعل قوية ستجعل قادة دول العدوان وأدواتهم ومن يقف خلفهم يندمون على أفعالهم في وقت لا ينفع الندم”.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا وزير الخارجية رؤساء وملوك وقادة العالم المشاركين في اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة للتوضيح بصراحة عن مواقف بلدانهم الرافضة للحرب وللوصاية ومحاولات الهيمنة الأمريكية والغربية على شعوب العالم.

كما دعا القادة المشاركين في هذه الاجتماعات للإعلان صراحة عن دعم الحل السياسي السلمي الذي سيقود اليمن وشعبه للأمن والاستقرار ويجنب المنطقة ويلات الحروب والنزاعات التي تخطط لها الإدارة الأمريكية ومن يواليها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ثورة‮ ‬14‮ ‬أكتوبر‮ ‬عنوان‮ ‬لمسيرة‮ ‬التحرر‮ ‬والاستقلال
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

ثورة‮ ‬أكتوبر‮ ‬العظمى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮

عبدالعزيز الهياجم..طبت حيا˝ وميتا˝!!
يحيى الضلعي

محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)