موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رغوة سامة تجتاح حضرموت.. وفلكي يمني يحذر - 77 خرقاً للهدنة الأممية بالحديدة خلال 24 ساعة - هل هناك لقاح لفيروس كورونا؟.. هنا الجواب - الشيخ جابر يعزي القاضي الصامت بوفاة عقيلته - جابر يهنئ رئيس وقيادة المؤتمر بالذكرى الخامسة للصمود الوطني - عداد كورونا.. 600 ألف إصابة والوفيات تتجاوز 28 ألف حول العالم - 9 غارات للعدوان على صنعاء وصعدة وجيزان - دولة عظمى تعلن عن دواء جديد لعلاج “كورونا” - صنعاء تعلن موافقة مشروطة بصرف المرتبات وفقا لكشوفات 2014 - الحديدة.. خروقات قوى العدوان للهدنة بلغت 102 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 09-سبتمبر-2019
الميثاق نت - -
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس وبحضور رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر السفير يحيى السياغي السيد فرانز رواخنشتاين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وهلال سلطان مساعد رئيس البعثة اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء.

ورحب رئيس المؤتمر برئيس بعثة الصليب اﻻحمر مؤكدا ان اليمنيين جميعا يقدرون ويثمنون ما يلعبه الصليب الأحمر من ادوار إنسانية وفقا للقانون الدولي.

واشار ابوراس الى ان دور بعثة الصليب الأحمر دور مشرف ومشهود له خصوصا خلال السنوات الخمس الاخيرة التي يتعرض فيها اليمن للعدوان الغاشم والحصار الظالم.

واستعرض رئيس المؤتمر الكارثة الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء العدوان الذي يواصل جرائمه باستهداف المنشئات المدنية والمستشفيات والمدارس والطرق والجسور والاندية الرياضية وحتى انه يتعمد قصف المسعفين ويرتكب جرائم قتل يومية بحق الاطفال والنساء مشيرا الى المجزرة الاخيرة التي ارتكبها طيران العدوان بقصف الاسرى في محافظة ذمار.

واوضح ان كل هذه الجرائم تتم على مرأى ومسمع من دول العالم التي تدعي الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان.

واشار الى موضوع الاسرى والعرقلة التي تفتعلها قوى العدوان التي ترفض حتى الان انجاح اتفاق الاسرى في السويد والقاضي بالافراج عن الكل مقابل الكل.

وجدد ايوراس تاكيد موقف المؤتمر الداعم والمساند لجهود بعثة الصليب الأحمر على المستويين الرسمي والشعبي وبما يسهل تأديتها لخدماتها الإنسانية للمواطنين.

من جانبه عبر السيد فرانز رواخنشتاين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عن شكره لرئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس مشيرا الى ان المؤتمر حزب ذو شعبية كبيرة ويمتلك خبرة طويلة في ادارة الدولة والعلاقات مع الاخرين.

واستعرض ما تقوم به البعثة من جهود في المجال الإنساني وتقديم الخدمات للناس في مختلف المناطق في اليمن ،مستعرضا بعض الصعوبات والعراقيل التي يواجهها عمل فرق الصليب الأحمر في بعض المناطق.

وعبر فرانز رواخنشتاين عن امله في انجاح اتفاق تبادل الاسرى الذي شارك الصليب الاحمر فيه في السويد متمنيا ان تتوقف الحرب ويتحقق السلام ويعود الامن والاستقرار الى اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عبدالعزيز بن حبتور ....صفحة مجد بيضاء في التاريخ اليمني المعاصر
وليد علي غالب

العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬نوري

خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬جلال‮ ‬الرويشان

بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ‬

اليمن‮ ‬وسنوات‮ ‬الصمود
أحمد‮ ‬الكبسي

دمروا‮ ‬نصف‮ ‬الوطن‮ ‬حقدا‮ ‬لعفاش‮.. ‬ودمروا‮ ‬النصف‮ ‬الآخر‮ ‬نكاية‮ ‬بالحوثي‮ ‬
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

لا‮ ‬نامت‮ ‬أعين‮ ‬الجبناء
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

يوم‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني‮ ‬علامة‮ ‬مضيئة‮ ‬في‮ ‬صدر‮ ‬التاريخ
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

صمود‮ ‬اليمنيين‮ ‬الذي‮ ‬أذهل‮ ‬العالم‮ ‬وأذل‮ ‬المعتدين‮ ‬
جمال‮ ‬الورد

منتصرون‮ ‬بإذن‮ ‬الله
د‮. ‬احلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

"طاعون العصر ليس مخيفاً"
اركان‮ ‬فواد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)