موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء - اعلان نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية بالجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 09-سبتمبر-2019
الميثاق نت - -
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس وبحضور رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر السفير يحيى السياغي السيد فرانز رواخنشتاين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وهلال سلطان مساعد رئيس البعثة اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء.

ورحب رئيس المؤتمر برئيس بعثة الصليب اﻻحمر مؤكدا ان اليمنيين جميعا يقدرون ويثمنون ما يلعبه الصليب الأحمر من ادوار إنسانية وفقا للقانون الدولي.

واشار ابوراس الى ان دور بعثة الصليب الأحمر دور مشرف ومشهود له خصوصا خلال السنوات الخمس الاخيرة التي يتعرض فيها اليمن للعدوان الغاشم والحصار الظالم.

واستعرض رئيس المؤتمر الكارثة الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء العدوان الذي يواصل جرائمه باستهداف المنشئات المدنية والمستشفيات والمدارس والطرق والجسور والاندية الرياضية وحتى انه يتعمد قصف المسعفين ويرتكب جرائم قتل يومية بحق الاطفال والنساء مشيرا الى المجزرة الاخيرة التي ارتكبها طيران العدوان بقصف الاسرى في محافظة ذمار.

واوضح ان كل هذه الجرائم تتم على مرأى ومسمع من دول العالم التي تدعي الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان.

واشار الى موضوع الاسرى والعرقلة التي تفتعلها قوى العدوان التي ترفض حتى الان انجاح اتفاق الاسرى في السويد والقاضي بالافراج عن الكل مقابل الكل.

وجدد ايوراس تاكيد موقف المؤتمر الداعم والمساند لجهود بعثة الصليب الأحمر على المستويين الرسمي والشعبي وبما يسهل تأديتها لخدماتها الإنسانية للمواطنين.

من جانبه عبر السيد فرانز رواخنشتاين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عن شكره لرئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس مشيرا الى ان المؤتمر حزب ذو شعبية كبيرة ويمتلك خبرة طويلة في ادارة الدولة والعلاقات مع الاخرين.

واستعرض ما تقوم به البعثة من جهود في المجال الإنساني وتقديم الخدمات للناس في مختلف المناطق في اليمن ،مستعرضا بعض الصعوبات والعراقيل التي يواجهها عمل فرق الصليب الأحمر في بعض المناطق.

وعبر فرانز رواخنشتاين عن امله في انجاح اتفاق تبادل الاسرى الذي شارك الصليب الاحمر فيه في السويد متمنيا ان تتوقف الحرب ويتحقق السلام ويعود الامن والاستقرار الى اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)