موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فوتوغرافيا‮ ‬الغابري‮: ‬مليون‮ ‬صورة‮ ‬لـ35‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬عمر‮ ‬اليمن - جابر غالب يعزّي بوفاة الشيخ منصور الحمودي - البرلمان يشيد بالدور البطولي للجيش اليمني واللجان - طيران العدوان يجدد غاراته على صنعاء وتعز والجوف - الصحة العالمية: أكثر من 16 مليون يمني بحاجة ماسة للرعاية - البرلمان يدعو الحكومة لجلسته للاجابة على أسئلة النواب - فعالية ثقافية احتفائية عن الاديب والمثقف القدير فيصل سعيد فارع - طيران العدوان يعاود قصفه على العاصمة صنعاء - الدفاعات الجوية تسقط طائرة معادية في جيزان - منظمة: فرص احتواء فيروس "كورونا" تتضاءل -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-سبتمبر-2019
الميثاق نت - -
التقت وزير حقوق الإنسان الإستاذة علياء فيصل عبد اللطيف منسقة الشؤن الإنسانية في اليمن السيدة ليز غراندي بمقر الأمم المتحدة بصنعاء..

ويأتي هذا اللقاء تزامنا مع الأوضاع التي تشهدها اليمن سواء الأحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية أو الأوضاع الإنسانية التي تعيشها المحافظات الشمالية حيث تم مناقشة الأوضاع في عدن والخطر الذي بات يتهدد الكثير من اليمنيين جراء انعدام الأمن وصعوبة الوصول الى المحافظات الشمالية عبر مطار عدن او المغادرة مايدعو إلى ضرورة وأهمية فتح مطار صنعاء حماية للمدنيين وضمان وصولهم ومغادرتهم بالشكل الآمن كمسؤلية انسانية..

كما تطرق اللقاء الى الوضع الانساني الذي يكاد ان يكون كارثيا تحديدا بعد تجميد معظم الأنشطة والأعمال الإنسانية الاغاثية في ظل الأوضاع المعيشية التي يعانيها المواطن في اليمن..

وقالت وزيرة حقوق الإنسان علياء عبد اللطيف ان المرحلة التي تشهدها اليمن باتت اكثر من معقدة.. كما ان الاحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية ضاعفت من حدة المعاناة والأزمة الإنسانية مايتوجب على الأمم المتحدة الاستجابة الطارئة لفتح مطار صنعاء والاقتراب من معاناة اليمنيين وعدم التخلي عن واجبها الانساني في مثل هكذا ظروف..

من جانبها أشادت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن السيدة ليزا غراندي بجهود وزارة حقوق الإنسان ..مشيرة الى ضرورة تعاون الجميع في الجانب الإنساني..
مؤكدة انها ستنقل ما تطرقت اليه وزيرة حقوق الانسان بشأن فتح مطار صنعاء وكذلك الوضع الانساني الذي يحتاج الى استجابة عاجلة وتعاون من قبل جميع الأطراف المعنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

صلاح‮ ‬القيم‮ ‬هو‮ ‬الأبقى
عبدالجبار‮ ‬سعد

‮ ‬الربيع‮ ‬العربي‮.. ‬والأهداف‮ ‬التركية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

العطار‮ .. ‬في‮ ‬رحاب‮ ‬الخالدين
بقلم‮ ‬الأسيف‮ ‬أ‮/ ‬عبيد‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

المصادر‮ ‬الأولي‮ ‬الظاهرة‮ ‬التكفير
أحمد‮ ‬المهداوي

أحمد‮ ‬السنيدار‮.. ‬من‮ ‬علَّمنا‮ ‬حرفة‮ ‬الجمال
‮ ‬جلال‮ ‬محمد‮ ‬الحلالي

حروف‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬نقاط‮ !‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮

في‮ ‬المهرة‮.. ‬الضباع‮ ‬تنهش‮ ‬الفريسة‮ .!‬
صلاح‮ ‬السقلدي

صهاينة‮ ‬العرب‮!‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)