موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 30-مايو-2019
الميثاق نت - -
حضر رئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ومعه عددا˝ من الوزراء حفل اختتام منافسات بطولة الوحدة الثانية للفروسية لقفز الحواجز لفئات البراعم والأشبال والناشىين والفرفي والتي أقيمت على كأس الوحدة اليمنية على ميدان وحدة صنعاء للفترة من ٢٦ الى ٣٠ مايو الجاري بمشاركة ١٤٥ فارسا من الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد واسطبل السياني واسطبل نبيل هائل ومركز الحسينية .

وخلال حفل الختام دعا بن حبتور رجال المال والاعمال والشخصيات المحبة لدعم رياضة الفروسية في بلادنا وأن يسهموا اسهاما جادا ومباشرا في تبني وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية .
وقال بن حبتور نشعر بالفخر ونحن نحضر ونتابع نهائي بطولة الوحدة الثانية للفروسية والتي تعد من أهم الرياضات المرتبطة بتاريخنا اليمني الأصيل .

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد إلى تجفيف منابع الرياضة أثر بشكل سلبي على أنشطة وفعاليات الوزارة بسبب العدوان والحصار على الشعب اليمني .

وأضاف زيد : نتشرف اليوم كيمنيين بهذا الاحتفال وبهذه المناسبة والتي شرفها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور مشيدآ باتحاد الفروسية ونادي وحدة صنعاء في تنظيم هذه البطولة التي ترمز للتاريخ اليمني ومنبع من منابع آصالته وجذوره الضاربة في عمق التاريخ .

بدوره أشار أمين العاصمة حمود عباد بأن نادي وحدة صنعاء عودنا جميعا باستمرار بأن يكون سباقا في العطاء زاخرا في أمانة العاصمة هو ورديفه نادي اهلي صنعاء .

وقال سعداء بحضور هذه البطولة التي تبهج القلوب وتفرح النفوس في رياضة الفروسية التي تعد من أجمل الرياضات فالخيل معقود على نواصيها الخير إلى يوم القيامة .

وطالب أمين العاصمة بضرورة الحفاظ على رياضة الفروسية فالخيل تعبر عن اليمنيين وهي رمز من رموز اليمنيين وتعبيرا عن شموخهم وهم يتحدون هذا العدوان الغاشم .

وفي اليوم الختامي الذي حضره نائب أمين العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ووكيل أول الأمانة اللواء محمد رزق الصرمي ووكيل محافظة الحديدة القائم بأعمال رئيس اتحاد الفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر .

وافتتحت البطولة بالسلام الجمهوري أعقبها إقامة منافسات الفرقي على مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي وتقام وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع والعرض كحد أقصى ١١٠سم وفي حال تعادل فريقين أو أكثر لمجموع الأخطاء يتم الرجوع لزمن الفارس الأخير من كل فريق متعادل لتحديد الفرق الفائزة .

وتألق فرسان نادي العاصمة في حسم اللقب وكأس المركز الأول بنتيجة ١٦ خطأ وحل فرسان الكلية الحربية في المركز الثاني بنتيجة ٢٨ خطأ وجاء في المركز الثالث فريق مربط الرعد بنتيجة ٣٣ خطأ .

وعقب انتهاء المنافسات قام كبار الضيوف بتكريم الفرسان الفائزين في مختلف المراكز لجميع الفئات البراعم والأشبال والناشئين والفرفي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)