موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 21-مايو-2019
الميثاق نت - -
أكد الاستاذ خالد الديني عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ان اعادة تحقيق الوحدة اليمنية يمثل الانجاز الاهم والابرز الذي تحقق لليمنيين في التاريخ المعاصر باعتباره مثل هدفا للشعب اليمني و للحركة الوطنية اليمنية وهدفا للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر .

واوضح الديني ان منجز الوحدة جاء بعد مخاضات عسيرة لكنه مثل نهجا وتوجها صائبا في حل الخلافات عبر الحوار الذي افضى الى اعادة اللحمة اليمنية من خلال توقيع اتفاق نوفمبر الذي كان للمؤتمر الشعبي العام بقيادة زعيمه الشهيد علي عبدالله صالح وللحزب الاشتراكي بقيادة علي سالم البيض شرف صنعه انذاك .

ولفت القيادي المؤتمري الى انه من المؤسف ان تتزامن ذكرى اعادة تحقيق الوحدة اليمنية مع استمرار العدوان الغاشم والحصار الظالم وما تشهده بعض مناطق البلاد من غزو واحتلال ومؤامرات تستهدف الوحدة الوطنية وتسعى لتمزيق اليمن الى دويلات متناحرة وهو الامر الذي يجب ان نستشعر خطورته ومخاطره على مستقبل البلاد وعلى مستقبل الاجيال القادمة.

وحيا الديني كافة ابناء الشعب اليمني الصامدين والمتمسكين والمدافعين عن الوحدة الوطنية وفي مقدمتهم ابناء المحافظات الجنوبية الذين يواجهون المؤامرات والاستهداف بصبر وثبات ويرفضون كل اشكال الاحتلال والانتهاك لسيادة الوطن ومصادرة قراره ويقاومون كل المؤامرات والدسائس التي تستهدف الوحدة اليمنية .

ودعا الديني عبر المؤتمرنت كافة ابناء الشعب اليمني الى التوحد ونبذ الخلافات والوقوف صفا واحدا في مقاومة العدوان ومشاريع التمزيق التي تستهدف الوحدة الوطنية وادراك ان عزة ورفعة اليمن وشعبه كانت وستظل مرهونة بتوحده ارضا وانسانا وان اي تمزيق لا سمح الله ستشهده البلاد سيكون له مآلات كارثية على كل اليمنيين شمالا وجنوبا شرقا وغربا .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)