موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء - اعلان نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية بالجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 16-مايو-2019
الميثاق نت - -
دان مصدر بالمؤتمر الشعبي العام الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الغاشم صباح اليوم في العاصمة صنعاء باستهدافه حي سكني في تقاطع شارعي الرباط والرقاص بالعاصمة صنعاء والذي راح ضحيتها 77 شهيدا وجريحا.

وأستنكر المصدر استهداف طيران العدوان للأحياء والمنازل السكنية والمنشآت المدنية والخدمية في صنعاء.. وقال: ان ذلك انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وأكد‮ ‬المصدر‮ ‬أن‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬يدين‮ ‬وبأشد العبارات هذا‮ ‬الفعل‮ ‬الشنيع‮ ‬واللاانساني‮ ..‬ معتبرا ان استهداف المدنيين وقتل الأطفال والنساء في نهار رمضان يعد جريمة شنعاء ونكراء يعاقب عليها القانون الدولي.

وأشار المصدر إلى أن جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء يكشف الوجه القبيح لتحالفه المشبوه الذي تجرد من كل القيم والأخلاق والأعراف الانسانية ويكشف ايضا إصراره على اغتيال الطفولة على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

كما‮ ‬اعتبر‮ ‬المؤتمر‮ ‬هذه‮ ‬الجريمة‮ ‬التي‮ ‬تعد‮ ‬امتدادا‮ ‬لجرائم‮ ‬ومجازر العدوان‮ ‬البشعة‮ والتي تستمر للعام الخامس على التوالي ‬في استهداف‮ ‬اليمنيين الابرياء في مساكنهم.

واشار‮ ‬المصدر‮ ‬الى‮ ‬أن‮ ‬المؤتمر‮ ‬يجدد‮ ‬دعواته‮ ‬إلى‮ ‬تشكيل‮ ‬لجنة‮ ‬تحقيق‮ ‬دولية‮ ‬محايدة‮ ‬تنظر‮ ‬في‮ ‬كل‮ ‬جرائم‮ ‬العدوان‮ ‬باعتبارها‮ ‬جرائم‮ ‬حرب‮ ‬لاتسقط‮ ‬بالتقادم‮.‬

يعزي‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬اسر‮ ‬الضحايا‮ ‬في‮ ‬هذه‮ ‬الجريمة‮ ‬ويسأل‮ ‬الله‮ ‬الشفاء‮ ‬العاجل‮ ‬للجرحى‮.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)