موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فوتوغرافيا‮ ‬الغابري‮: ‬مليون‮ ‬صورة‮ ‬لـ35‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬عمر‮ ‬اليمن - جابر غالب يعزّي بوفاة الشيخ منصور الحمودي - البرلمان يشيد بالدور البطولي للجيش اليمني واللجان - طيران العدوان يجدد غاراته على صنعاء وتعز والجوف - الصحة العالمية: أكثر من 16 مليون يمني بحاجة ماسة للرعاية - البرلمان يدعو الحكومة لجلسته للاجابة على أسئلة النواب - فعالية ثقافية احتفائية عن الاديب والمثقف القدير فيصل سعيد فارع - طيران العدوان يعاود قصفه على العاصمة صنعاء - الدفاعات الجوية تسقط طائرة معادية في جيزان - منظمة: فرص احتواء فيروس "كورونا" تتضاءل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 15-مايو-2019
الميثاق نت: -
يواصل موظفو شركة النفط اليمنية واللجان النقابية اعتصامهم المفتوح امام مقر الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء لليوم الواحد والاربعين للمطالبة بالإفراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان .

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفوا شركة النفط اليمنية واللجان النقابية و حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي اكد الناطق الرسمي لشركة النفط امين الشباطي استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم الافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة لدى تحالف العدوان.. مشيراً الى ان التعنت والتعسف من قبل تحالف العدوان ولجنة عدن واستمرار احتجاز السفن النفطية القى بأثاره الكارثية على الداخل اليمني وزاد من معاناة الشعب اليمني وخلق ازمة مشتقات نفطية في عموم محافظات الجمهورية وتضررت منه كافة القطاعات الحيوية والصحية والخدمية .. محملاً دول العدوان ولجنة عدن المسئولية الاخلاقية والقانونية عن الاثار المترتبة عن احتجاز هذه السفن النفطية .

المحتجون عبروا عن استنكارهم الشديد لصمت الامم المتحدة وعدم التجاوب لمطالبهم القانونية والشرعية رغم دخول اعتصامهم اليوم الواحد والاربعين لم يتلقوا فيه اي ايضاحات من قبل الامم المتحدة رغم المحاولات بالتواصل ومحاولة فتح قنوات للتواصل مراراً وتكرارأ.

واكد المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة استمرار الاعتصامات والاحتجاجات حتى يتم اطلاق السفن النفطية المحتجزة .
وطالب البيان الامم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان لتسهيل وصول السفن النفطية بأسرع وقت الى ميناء الحديدة ووضع آلية أممية تضمن عدم تعرض السفن النفطية للاحتجاز في المستقبل .

كما طالبوا بتحييد شركة النفط اليمنية ومنشئاتها الخدمية ومرافقها وعدم استهدافها من قبل دول تحالف العدوان وفتح مطار صنعاء الدولي لما يمثله المرفد من نشاط لشركة النفط متمثل في تموين الطائرات التابعة لها .. مشددين على فتح ميناء راس عيسى النفطي امام السفن النفطية المحملة بالمشتقات النفطية .
الجدير بالذكر ان تحالف العدوان لايزال يحتجز 6 سفن نفطية محملة (36.515) طن بنزين و(89.687) طن ديزل بانتظار الافراج عنها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

صلاح‮ ‬القيم‮ ‬هو‮ ‬الأبقى
عبدالجبار‮ ‬سعد

‮ ‬الربيع‮ ‬العربي‮.. ‬والأهداف‮ ‬التركية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

العطار‮ .. ‬في‮ ‬رحاب‮ ‬الخالدين
بقلم‮ ‬الأسيف‮ ‬أ‮/ ‬عبيد‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

المصادر‮ ‬الأولي‮ ‬الظاهرة‮ ‬التكفير
أحمد‮ ‬المهداوي

أحمد‮ ‬السنيدار‮.. ‬من‮ ‬علَّمنا‮ ‬حرفة‮ ‬الجمال
‮ ‬جلال‮ ‬محمد‮ ‬الحلالي

حروف‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬نقاط‮ !‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮

في‮ ‬المهرة‮.. ‬الضباع‮ ‬تنهش‮ ‬الفريسة‮ .!‬
صلاح‮ ‬السقلدي

صهاينة‮ ‬العرب‮!‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)