موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء - اعلان نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية بالجامعات - تدمير منازل وإصابة مواطنين بنيران مدفعية وصواريخ العدوان - مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-مايو-2019
الميثاق نت: -
من منطلق السعي للارتقاء بمستوى الصحافة الاستقصائية، وتعزيز دورها في الرقابة والمسائلة والتي تقع في صلب عمل السلطة الرابعة، لصالح المجتمع و تعزيز الحاكمية الرشيدة، ودولة القانون والمؤسسات.
تنطلق الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية (يمان) ، كأول شبكة فاعلة في اليمن، متخصصة في صحافة الاستقصاء والبيانات وتدقيق الحقائق، من قبل نخبة من الصحفيين اليمنيين الاستقصائيين، والذين عملوا مع : شبكة إعلاميون من اجل صحافة استقصائية عربية (أريج)، وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، وأنجزوا تحقيقات مكتوبة، ومتلفزة، وملتميدا، وأخرى قائمة على صحافة البيانات بالشراكة مع وسائل إعلام عربية وأجنبية.
كما تستهدف الشبكة دعم وتوفير المعلومات والتمويل للصحفيين اليمنيين لمساعدتهم على إنتاج قصصهم الاستقصائية، سواء "المكتوبة، أو المرئية، والرقمية "، كما ستقدم المساندة القانونية والاستشارية لهم، والمساهمة في توفير منصات نشر لموادهم.
وتتضمن إستراتيجية الشبكة، تنفيذ مجموعة من برامج التدريب في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، وتنفيذ العديد من الدراسات العلمية في مجال الإعلام .
وفي بيان صادر عنها - حصل المؤتمرنت على نسخة منه - اكدت شبكة (يمان) حرصها على العمل والشراكة، مع مختلف المنظمات الدولية، والإقليمية، التي تشترك معها بالقيم المهنية والأخلاقية، بما يسهم في خلق جيل من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين، ويعزز من قيم الشفافية.
كما تؤكد الشبكة على التزامها بالمعايير الأخلاقية والمهنية العالمية، التي تحكم عمل صحافة الاستقصاء، لضمان الدقة وتوثيق الحقائق، ومواجهة المتسببين، كما أنها تلتزم بكافة القوانين التي تنظم العمل الصحفي في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)