موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يرأس اجتماعا لمناقشة تقعيل فروع الجامعات - الخليج‮.. ‬أفعال‮ ‬مريبة‮ ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬ستقود‮ ‬المنطقة‮ ‬؟‮! ‬ - الأمين العام يطمئن هاتفيا على صحة البرلماني العزاني - شرف: اليد الممتدة للسلام قادرة على الرد بقوة دفاعا عن اليمن - السيطرة على عدة مواقع للمرتزقة بجيزان - زلزال1 يستهدف تجمعات للجنود السعوديين بنجران - استهداف مطار ابها وانتصارات بمختلف الجبهات - 16 غارة لطيران العدوان على ثلاث محافظات - أمين عام المؤتمر يطمئن على صحة حسين حازب - رفض دخول شحنة قمح منتهية في الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-مايو-2019
الميثاق نت: -
من منطلق السعي للارتقاء بمستوى الصحافة الاستقصائية، وتعزيز دورها في الرقابة والمسائلة والتي تقع في صلب عمل السلطة الرابعة، لصالح المجتمع و تعزيز الحاكمية الرشيدة، ودولة القانون والمؤسسات.
تنطلق الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية (يمان) ، كأول شبكة فاعلة في اليمن، متخصصة في صحافة الاستقصاء والبيانات وتدقيق الحقائق، من قبل نخبة من الصحفيين اليمنيين الاستقصائيين، والذين عملوا مع : شبكة إعلاميون من اجل صحافة استقصائية عربية (أريج)، وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، وأنجزوا تحقيقات مكتوبة، ومتلفزة، وملتميدا، وأخرى قائمة على صحافة البيانات بالشراكة مع وسائل إعلام عربية وأجنبية.
كما تستهدف الشبكة دعم وتوفير المعلومات والتمويل للصحفيين اليمنيين لمساعدتهم على إنتاج قصصهم الاستقصائية، سواء "المكتوبة، أو المرئية، والرقمية "، كما ستقدم المساندة القانونية والاستشارية لهم، والمساهمة في توفير منصات نشر لموادهم.
وتتضمن إستراتيجية الشبكة، تنفيذ مجموعة من برامج التدريب في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، وتنفيذ العديد من الدراسات العلمية في مجال الإعلام .
وفي بيان صادر عنها - حصل المؤتمرنت على نسخة منه - اكدت شبكة (يمان) حرصها على العمل والشراكة، مع مختلف المنظمات الدولية، والإقليمية، التي تشترك معها بالقيم المهنية والأخلاقية، بما يسهم في خلق جيل من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين، ويعزز من قيم الشفافية.
كما تؤكد الشبكة على التزامها بالمعايير الأخلاقية والمهنية العالمية، التي تحكم عمل صحافة الاستقصاء، لضمان الدقة وتوثيق الحقائق، ومواجهة المتسببين، كما أنها تلتزم بكافة القوانين التي تنظم العمل الصحفي في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اختطاف‮ ‬الأطفال‮ ‬والنساء‮.. ‬واللامبالاة‮ ‬المجتمعية‮ ‬المتسيّدة‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي

الأمين‮ ‬غازي‮.. ‬ورسالة‮ ‬إعلام‮ ‬قوي‮ ‬لمؤتمر‮ ‬أقوى
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

في‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮
معاذ‮ ‬بجاش

عرادة‮ ‬مارب‮ ‬ومعياد‮ ‬وضياع‮ ‬المرتبات
عادل‮ ‬غنيمة

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬بين‮ ‬سفيرين‮!!.‬
عبدالجبار سعد

أرواح‮ ‬ودماء‮ ‬اليمانيين‮ ‬لا‮ ‬تعني‮ ‬شيئا‮ ‬للقادة‮ (‬العرب‮ ‬والمسلمين‮) ‬حول‮ ‬ا
د‮. ‬عبد‮ ‬العزيز‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮ ❊‬

لعنة‮ ‬إيران‮ ‬والسعودية‮ ‬على‮ ‬اليمن
مطهر‮ ‬تقي

طواف وأمانيه المريضة!!
يحيى علي نوري

ن.. والقلم العزيزعبد العزيز
عبد الرحمن بجاش

22مايو‮ ‬2019م‮.. ‬عيد‮ ‬وطني‮ ‬لليمن‮ ‬
عبيد‮ ‬سالم‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ .. ‬أيقونة‮ ‬حياة
فاطمة‮ ‬الخطري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)