موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 24-مارس-2019
الميثاق نت: -
نظم القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام امس الأحد الندوة الخاصة بالمرأة اليمنية صمود وتضحية في مواجهة التحدي وذلك برعاية الشيخ صادق بن أمين أبو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام ..

وفي الندوة التي حضرها كل من الاخ حمود عباد عضو اللجنة العامة أمين العاصمة والاستاذة فاطمة الخطري القائم باعمال الأمين العام المساعد لقطاع المرأة والاستاذة احلام البريهي عضو اللجنة العامة والاستاذة هدى ابلان عضو اللجنة العامة والاخ محمد صادق ابو راس عضو اللجنة الدائمة القى الاخ حمود عباد كلمة راعي الندوة اكد أن المرأة اليمنية كان لها دور كبير وبارز إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة العدوان في كافة القطاعات.. وهي الجهود التي يفخر بها كل مواطن يمني شريف يرفض هذا العدوان..

وحيا عباد المرأه اليمنية التي ضربت اروع الأمثلة في الصمود والمواجهة وعكست قوتها وثباتها وصبرها وعنفوانها وهو ما شهد به العالم اجمع..

واوضح عباد أن المرأة اليمنية ومثلما كانت عبر التاريخ ركيزة البناء ومحور القوة أثبتت خلال الأربع السنوات الماضية من عمر العدوان الإجرامي بقيادة النظامين السعودي والإماراتي أنها لا تزال وستظل محور القوة ولا يمكن ان تتزعزع ثقتها بالمسئولية الوطنية وبحبها وإيمانها بالوطن الأرض والإنسان..

واكد أن دور المرأة لم يقتصر على دفع ابنائها لمعركة الصمود والمواجهة وانما قدمت كل غالٍ ونفيس في سبيل الانتصار للوطن واعلاء رايته والحفاظ على سيادته..

كما القت الأستاذة فاطمة الخطري كلمة اكدت فيها ان المؤتمر حرص على انعقاد هذه الدورة لايمانه بالدور العظيم الذي تقدمه المرأة في كافة قطاعات البناء والتنمية اضافة إلى خدمة وطنها في الدفاع عن سيادته وكرامة ابناء شعبه .. ورفضت الخنوع والانكسار وبقيت تؤدي مهامها الوطنية في كافة القطاعات الحكومية بتحدٍ وصبر واخلاص وشجاعة رغم المعاناة التي واجهتها جراء عدم صرف المرتبات ..

وقالت الخطري إن العدوان الغاشم استهدف المؤسسات والبنى التحتية لترهيب اليمنيين وخاصة المرأة اليمنية التي يعلم ويدرك مدى ما تقدمه من جهود في خدمة وطنها وإيمانها الصلب بالقضية الوطنية التي لم ولن تستطع كل قوى العدوان والبغي من زعزعتها مهما مارس وارتكب من جرائم ..

واكدت أن دور المرأة في مواجهة العدوان واداء واجباتها الوطنية المنوطة بها سيتواصل ولن ينكسر حتى يتحقق للوطن النصر العظيم ويتم طرد كل قوى البغي من ارض الوطن اليمني الكبير ..

وأشارت الخطري إلى أن المرأة اليمنية أذهلت العالم وستظل رمزا وفخرا لكل النساء في المنطقة العربية ولا ابالغ ان قلت وفي العالم ايضاً..، وسيدون التاريخ بكل فخر هذا الدور العظيم في انصع صفحاته..

كما القيت كلمتان من قبل الأختين زعفران المهنأ رئيس دائرة المرأة للتدريب والاعلام والثقافة وتهاني الأشموري نائبة رئيس دائرة المرأة ..

وفي ختام الندوة تم توزيع الشهادات التقديرية على عدد من الشخصيات النسوية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)