موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 14-مارس-2019
الميثاق نت - -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء خصص لمناقشة اخر المستجدات على الساحتين الوطنية والتنظيمية.

في الاجتماع رحب رئيس المؤتمر بانضمام الأستاذ علي السلال رئيس الهيئة الشوروية للمؤتمر الى عضوية اللجنة العامة بعد انتخابه رئيسا للهيئة ،مستعرضا أخر المستجدات المتعلقة بالجانب التنظيمي وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالترتيبات والتحضيرات الخاصة بانعقاد دورة اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام.

وأكد رئيس المؤتمر ان اللجان المكلفة بالإعداد والتحضير أنهت أعمالها وتحضيراتها وانه سيتم تحديد موعد انعقاد الدورة خلال الأيام القادمة في اجتماع للجنة الرئيسية الخاصة بالتحضير لانعقاد دورة اللجنة الدائمة.

وأشار ابوراس إلى الأهمية التي سيمثلها انعقاد دورة اللجنة الدائمة في مسار الحفاظ على وحدة وتماسك المؤتمر وتفعيل وتنشيط العمل التنظيمي على مختلف المستويات والتكوينات التنظيمية خصوصا وان هذا الاجتماع سينعقد في ظل ظروف بالغة التعقيد تعيشها اليمن التي تتعرض للعدوان الغاشم والحصار الظالم على مدى الاعوام الاربعة الماضية.

وأوضح رئيس المؤتمر أن دورة اللجنة الدائمة الرئيسية ستقف بمسؤولية أمام مختلف القضايا المتصلة بأوضاع المؤتمر الشعبي العام في مختلف الجوانب وبما يمكنها من تحديد رؤية وتوجهات المؤتمر السياسية والتنظيمية للمرحلة القادمة.

وشدد ابوراس على ضرورة ان يساهم أعضاء اللجنة العامة وكل التكوينات التنظيمية في إنجاح دورة اللجنة الدائمة الرئيسية وبالشكل الذي يظهر المؤتمر الشعبي العام كتنظيم لائحي لديه من الخبرة السياسية والتنظيمية المتراكمة ما يساعده على استعادة دوره الحيوي في الحياة الوطنية بشكل عام.

هذا واستمعت اللجنة العامة إلى ثلاثة تقارير قدمت من رئيس الهيئة النيابية للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عزام صلاح والذي اطلع اللجنة على المهام الموكلة الى الكتلة البرلمانية وما قامت به على الصعيد التنظيمي وكذا على صعيد العمل البرلماني في ضوء توجهات وتوجيهات قيادة المؤتمر وأخرها الإسهام في انتخاب أعضاء هيئة مكافحة الفساد وكذلك التقارير الميدانية الرقابية على بعض الجهات والمؤسسات الحكومية.

كما قدم الأستاذ جلال الرويشان رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام نائب رئيس الوفد الوطني المفاوض (وفد صنعاء) تقريرا عن المهام التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية مستعرضا في تقريره الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ اتفاق السويد والعراقيل التي تضعها قوى تحالف العدوان ومرتزقتهم في عرقلة جهود تنفيذ الاتفاق.

وقدم الاستاذ علي السلال رئيس الهيئة الشوروية تقريرا الى اجتماع اللجنة العامة عما نفذته الهيئة خلال الفترة الماضية مشيرا الى مشاركتها في عملية انتخاب رئيس مجلس الشورى الجديد الاستاذ محمد حسين العيدروس، موضحاً ان الهيئة ومنذ تم انتخابها شرعت في اعداد خطة عمل تنظيمية لمدة ستة اشهر وفقا لتوجيهات قيادة المؤتمر الشعبي العام وانه سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

هذا وقد أكدت اللجنة العامة موقف المؤتمر الشعبي العام الثابت ضد العدوان الغاشم والحصار الجائر مجددة إدانتها لكل الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات بحق أبناء الشعب اليمني وأطفاله ونسائه وأخرها مجزرة مديرية كشر التي سقط جراءها العشرات من الشهداء والجرحى.

كما حملت اللجنة العامة قوى العدوان ومرتزقتهم مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم في الضغط باتجاه تنفيذ الاتفاق سواء فيما يخص ملف الحديدة أو بقية الملفات وفي مقدمتها فتح مطار صنعاء والإفراج عن الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بدون استثناء وكذا حل قضية تعز.

وفي الجانب التنظيمي أشادت اللجنة العامة بالتقارير المقدمة من الكتل البرلمانية والوزارية والشوروية مشيدة بالجهود التي يبذلها أعضاء الكتل.

كما ثمنت اللجنة العامة عاليا بجهود رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس وقيادة المؤتمر خلال الفترة الماضية مشددة في الوقت نفسه على أهمية أن تكون دورة اللجنة الدائمة الرئيسية المقرر انعقادها في وقت قريب بالمستوى المطلوب الذي يعيد الزخم للنشاط التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في المرحلة القادمة ويحافظ على وحدته التنظيمية وتماسكه ويعزز من الالتزام بنظامه ولوائحه الداخلية.

هذا وقد ناقشت اللجنة العامة عددا من القضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)