موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 07-فبراير-2019
الميثاق نت - -
رأس الشيخ صادق بن أمين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية اجتماعا للهيئة الشوروية للمؤتمر الشعبي العام بدأ بقراءة الفاتحة على روح الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الأمين عارف الزوكا .

واستعرض رئيس المؤتمر الشعبي العام المستجدات على الساحة الوطنية مجددا التأكيد على ان موقف المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل منحازا إلى الوطن والشعب وفي مقدمة الصفوف المدافعة عنه وعن وحدته وسيادته واستقلاله وضد العدوان والغزو والاحتلال .

واشار أبو راس الى أن موقف المؤتمر ضد العدوان لا يرتبط بمواقف أي جهة أخرى وانما هو موقف نابع من إيمانه بقيم ومبادئ وأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وانطلاقا من نظريته الفكرية الميثاق الوطني وولائه للشعب اليمني العظيم .

كما اطلع رئيس المؤتمر أعضاء الهيئة الشوروية على المستجدات المتعلقة بالمفاوضات والعراقيل التي تتم حاليا فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق السويد،مشيرا إلى أن المؤتمر والقوى الوطنية المناهضة للعدوان تنشد السلام وتسعى اليه لكن قوى العدوان هي من تعيق السعي لتحقيقه .

وفي الجانب التنظيمي أكد أبو راس ان قيادة المؤتمر تواصل التحضيرات لانعقاد الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام وذلك في إطار تطبيق النظام الداخلي والسعي لتنشيط وتفعيل العمل التنظيمي للمؤتمر واطلاع قيادات المؤتمر الوسطية على آخر التطورات على كافة الصعد ، مؤكدا ان هذا الاجتماع سيعزز من الوحدة التنظيمية للمؤتمر وسيعزز من عملية الاتصال والتواصل بين التكوينات المؤتمرية القيادية والقاعدية.

وأشار رئيس المؤتمر إلى أهمية ان يؤدي أعضاء الهيئة الشوروية دورهم الوطني في الحفاظ على الدستور والقوانين والعمل على أداء مهامهم في اطار مجلس الشورى وفقا لما يتمتعون به من تاريخ نضالي وخبرات تراكمية سياسية واقتصادية وعلمية وفي كافة المجالات .

كما أكد على ضرورة أن يسهم أعضاء الهيئة الشوروية في تنشيط العمل التنظيمي داخل المؤتمر سواء عبر الهيئة أو في إطار التواصل مع بقية الأطر والتكوينات التنظيمية .

هذا وقد ناقش الاجتماع أوضاع الهيئة الشوروية حيث تم انتخاب المناضل الاستاذ علي عبدالله السلال رئيسا للهيئة الشوروية، والشيخ عبدالله احمد مجيديع نائبا لرئيس الهيئة ، والدكتور نبيل سلام الحمادي مقررا للهيئة .

أكد أعضاء الهيئة الشوروية التفافهم خلف قيادة المؤتمر الشعبي العام مشيرين الى أهمية انعقاد دورة اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام في هذه الظروف وبما يؤدي الى تفعيل النشاط التنظيمي للمؤتمر واعادة الروح الى تكويناته واعادة دوره في المشهد السياسي الوطني .
كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)