موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 13-ديسمبر-2018
الميثاق نت: -
أكد الأستاذ خالد الديني عضو الوفد الوطني في مشاورات السويد أن المشاورات متواصلة بنفس الآلية التي بدأت بها وتقف على القضايا محل النقاش والتشاور بكل الصدق والمسئولية وبما يؤدي إلى التخفيف عن معاناة اليمنيين جراء العدوان والحصار..

وقال عضو الوفد الوطني :"نحن نتعامل مع مختلف الملفات المطروحة في اطار النقاش بكل مسئولية ونحرص على الخروج بنتائج إيجابية تعزز من إجراءات بناء الثقة وتؤسس لأي حوار قادم بروح وطنية مسئولة"..

ونوه خالد الديني إلى أن المشاورات وبعد مضي ستة أيام على بدئها حققت نجاحات في ملف الأسرى ونأمل أن تقود إلى نجاح وتوافق في بقية الملفات المطروحة وخاصة ما يتعلق بمطار صنعاء وميناء الحديدة ومدينة تعز .. وقال "لن يتحقق هذا التوافق والنجاح إن لم نستشعر جميعا المسئولية الوطنية والمعاناة المتزايدة لليمنيين جميعا"..

وأشار الديني إلى ضرورة ان يقدم الوفدين المزيد من التنازلات وقال :" مجيئنا إلى السويد ليس الهدف منه كما يقول البعض تحقيق مكاسب سياسية للاطراف المشاركة في المشاورات وإنما جئنا نمثل الشعب ونقف أمام معاناته ومظلوميته ونتوافق على حلول ومعالجات تنهي كل الاوضاع القائمة وفقا لما هو محدد ومطروح" ..

وتمنى عضو الوفد الوطني خالد الديني أن تخرج هذه المشاورات بتوافقات تشكل بداية لانهاء العدوان ورفع الحصار والانطلاق نحو الحل السياسي الذي يضع حدا للخلاف والصراع بين اليمنيين ويفضي إلى شراكة في إطار دولة وطنية مدنية لكل اليمنيين..

واختتم الديني تصريحه بالقول "إن انظار اليمنيين جميعا تتجه نحونا هنا في السويد وبتفاؤل وعلينا أن لا نخيب آمالهم في هذه المشاورات"..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)