موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 05-ديسمبر-2018
الميثاق نت - -
كسر الجيش واللجان الشعبية عدة زحوفات للغزاة والمرتزقة خلال الساعات الماضية،ونفذوا عمليات هجومية على مواقعهم، وتم استهداف تجمعات العدو والمرتزقة بقصف مدفعي وغارات لسلاح الجو المسير ما أدى الى تكبيدهم خسائر في الأرواح و العتاد .


وذكر مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية كسروا زحفين واسعين للغزاة والمرتزقة بمشاركة الطيران الحربي والاباتشي في صحراء البقع قبالة منفذ الخضراء وقبالة السديس بنجران ما أدى الى مصرع وإصابة عدد منهم .

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات المرتزقة في صحراء الأجاشر محققاً إصابات مباشرة .

وأشار المصدر إلى كسر زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي مسنوداً بالطيران على مواقع الجيش واللجان في الربوعة بعسير نتج عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وافشل أبطال الجيش واللجان محاولة تسلل للمرتزقة قبالة منفذ علب بعسير أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم , وتم تدمير آلية للمرتزقة قبالة المنفذ ومصرع وإصابة من عليها .

ووفقا لـ"سبأ" للأنباء أكد المصدر أن سلاح الجو اللأنباء ووحدة المدفعية نفذوا عملية مشتركة استهدفت تجمعات للغزاة والمرتزقة في كيلو16 بجبهة الساحل الغربي وأسفرت عن مصرع وإصابة عدد منهم .

وفي الجبهة نفسها نفذ الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع المرتزقة غرب الدريهمي وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , وتم استهداف تجمعات لأفراد وآليات المرتزقة غرب الجبلية بعدد من قذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وإعطاب آلية لهم .

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير ثلاث آليات عسكرية في الجبلية والفازة بـالتحيتا والدريهمي في الساحل الغربي ومصرع وإصابة من كانوا على متنهن , وتم إعطاب آلية عسكرية بقذيفة ومصرع وجرح من على متنها شمال شرق الدريهمي .

ولفت المصدر الى استهداف تجمعات للمرتزقة في الفازة بسلاح مباشر وقذائف مدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ،وتم تدمير مدرعة إماراتية بالمنطقة نفسها .

وأفاد المصدر أن عدد من المرتزقة لقوا مصرعهم وأصيب آخرون أثناء محاولة تسلل في جبهة كلابةِ بمحافظة تعز , فيما دكت المدفعية تجمعات للمرتزقة في جبهة الصلو .

وفي محافظة البيضاء هاجم الجيش واللجان مواقع المرتزقة في جبهة يفعان بمديرية ذي ناعم ما أدى إلى سقوط قتلى و جرحى في صفوفهم ،وتم تدمير آليتين عسكريتين بتفجير شرق طيبة الأسم وفي المهاشمة بـمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفقا للمصدر لقي القيادي المرتزق محسن بن حمد بن سالم بن راشد العراده مصرعه برصاص الجيش واللجان الشعبية في نهم , فيما تكبد المرتزقة عشرات القتلى والجرحى بتفجير أثناء التصدي لزحفهم في القتب بالمديرية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)