موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2018
الميثاق نت - -
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عزم بلادها على اتخاذ مواقف صارمة ضد النظام السعودي بما يخص عدوانه على اليمن ومسؤوليته المباشرة عن جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت ماي في كلمة أمام البرلمان البريطاني حول نتائج مشاركتها في أعمال قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس إن “هذه القمة منحتني فرصة لبحث قضايا مهمة مباشرة مع الزعماء الآخرين للإعراب عن مباعث قلقنا بشكل سافر ونزيه” لافتة إلى أنها شددت خلال لقائها ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان على أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف وموثوق به في القتل المرعب لخاشقجي ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

ولفتت ماي إلى أنها أكدت كذلك خلال اللقاء أهمية إنهاء العدوان على اليمن وتخفيف الأعباء عن كثير من اليمنيين الذين يعانون من المجاعة وتحقيق التقدم في المفاوضات المقبلة في ستوكهولم.

وحسبما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد تابعت رئيسة الوزراء البريطانية: إن علاقاتنا مع السعودية مهمة لبلادنا لكن ذلك لن يمنعنا من طرح آراء صارمة في هذه القضايا التي تثير قلقنا العميق.

وكان نظام آل سعود قدم منذ مقتل خاشقجى داخل قنصيلة بلاده في اسطنبول روايات متناقضة عن اختفائه قبل أن يقر بأنه قتل وتم تقطيع جثته ما أثار موجة غضب عالمية ضد هذا النظام ولا سيما ضد ابن سلمان الذى أظهرت الكثير من الدلائل مسؤوليته المباشرة عن الجريمة ومن بينها تقييم قدمته وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي اي ايه” أكد توجيه ابن سلمان أوامر مباشرة بقتل خاشقجي.

يذكر أن الانقسامات التى شهدتها قمة مجموعة العشرين التي حاول بيانها الختامي الالتفاف عليها بعد مفاوضات شاقة حوله بين الدول كانت بسبب سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التجارة والتغير المناخي ودعمه لولي العهد السعودي محمد بن سلمان على الرغم من تورطه في العدوان على الشعب اليمني منذ ما يقارب الـ 4 سنوات بالإضافة للتورط بقتل الصحفي جمال خاشقجي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)