موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الأربعاء, 09-يناير-2008
الميثاق نت -
حدد الاتحاد العام لكرة القدم يوم الـ28 من يناير الجاري موعداً لانطلاق منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الحادية عشرة.
وأشار الاتحاد في تعميم أصدره أمس إلى انه نظراً للاستعدادات والترتيبات التي يجريها الاتحاد لانطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية في فبراير المقبل وكذا بطولة كأس الرئيس، فأنه تقرر بدء التسجيل والقيد للأندية المشاركة في البطولتين ابتداءً من 12 يناير إلى 23 يناير على ان تنطلق بطولة كأس الرئيس في الـ 28 من يناير الحالي.
وقال مدير اتحاد كرة القدم نائب رئيس اللجنة العليا للمسابقات عبدالله الثريا ان إقرار الاتحاد انطلاق بطولة كأس الرئيس في هذا الموعد يأتي في إطار حرص الاتحاد على إنجاح الموسم الكروي على أكمل وجه وفي الوقت المحدد بما يتواكب مع البطولات والمواسم الكروية العربية .. مشيراً إلى أن إقرار انطلاق البطولة في الموعد المذكور يأتي تنفيذاً لما وعد به مجلس إدارة الإتحاد على ترجمة فعلية للبرنامج الانتخابي لرئيس الاتحاد وكذا تنفيذاً عملياً لتوصيات لجنة تقييم الموسم الكروي الماضي التي تم تشكيلها برئاسة الخبير الكروي الدكتور عزام خليفة.
وأكد أن الاتحاد العام للكرة بدأ يخطو خطوات متقدمة نحو الاستقرار والنجاح من خلال تنفيذ كافة المسابقات المحلية وتطبيق برنامجه الانتخابي باتجاه التثبيت النهائي لمواعيد بدء وانتهاء الموسم الكروي وفق برنامج علمي يكفل تطوير المسابقات المحلية وإيجاد دوري كروي قوي يفرز منتخبات وطنية أكثر تطورا .. منوهاً إلى ان بطولة كأس رئيس الجمهورية التي تنطلق في 28 من يناير الحالي وتنتهي في 17 من يوليو القادم سيشارك فيها فرق أندية الدرجتين الأولى والثانية، على ان تنطلق بطولة دوري أندية الدرجة الثانية في السابع من فبراير المقبل.
يذكر أن لجنة تقييم الموسم التي شكلت لأول مرة بهدف تشخيص الموسم المنصرم ووضع المعالجات المناسبة لتجاوز الأخطاء والسلبيات التي رافقت مسيرته، تكونت من عدد الكوادر الرياضية التدريبية المشهود لها بالكفاءة والاقتدار، كما ضمت عدد من الأكاديميين في جامعتي عدن والحديدة والمعهد العالي للتربية الرياضية والبدنية.
وكشف الثريا ان الاتحاد أقر أيضا انطلاق بطولة كأس الوحدة التي استحدثها اتحاد الكرة لأول مرة الموسم المنصرم في مطلع فبراير القادم بمشاركة نحو 60 فريقاً يمثلون أندية الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات.
وحول كثرة البطولات التي سينظمها الاتحاد هذا الموسم في وقت واحد .. أكد الثريا ان الاتحاد بكافة لجانه المختلفة سيما لجنة المسابقات يسعى بقوة إلى تنفيذ ما خطط ضمن برنامجه للموسم الحالي ووفق آلية مدروسة وصحيحة، خاصة مع الحرص الذي تحظي به لجنة المسابقات من دعم وتشجيع من قبل قيادة الاتحاد برئاسة احمد صالح العيسي، والذي يتابع سير عمل اللجنة باستمرار، مذللاً أي صعوبات قد تواجه عمل اللجنة.
وأضاف الثريا ان الاتحاد حريص على ان يشهد الموسم الكروي الحالي استقراراً وثباتاً نسبياً في مواعيد مباريات الدوري، خاصة ان الموسم الماضي كان الأفضل في تاريخ المسابقة بشهادة المراقبين والمهتمين بالكرة اليمنية ابتداءً من دوري الدرجة الأولى وبطولة كأس رئيس الجمهورية وانتهاء بالبطولة الدرجة الثانية وكأس الوحدة، دون توقف أو تأجيل أو مشكلات كما كان يحصل في المواسم السابقة.
يشار إلى ان بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم تعد ثاني أكبر البطولات الرسمية الكروية في بلادنا بعد بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى، في حين تعتبر بطولة كأس الوحدة للموسم 2007/2008م ثاني نسخ هذه البطولة عقب استحداث اتحاد الكرة هذه البطولة في نسختها الأولى في الموسم المنصرم ، فيما تعتبر بطولة دوري الدرجة الثانية احد البطولات المهمة لمسابقات اتحاد الكرة في أي بلد بالعالم.
ولأول مرة في تاريخ اتحاد الكرة يتم إقرار موعد انطلاق بطولة كأس الرئيس بالتزامن مع بطولة الدوري العام في حين كانت تنطلق بطولة الكأس بعد انتهاء الدوري.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)