موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بعمليات للجيش - 60 قذيفة مدفعية للعدوان على قريتين في كيلو 16 - مؤتمر ذمار يبارك نتائج اللقاء التشاوري ويطالب بتعزيز وحدة الصف التنظيمي - الاعلامي القدير عبدالرحمن مطهر في ذمة الله - قصف مواقع للعدوان .. إفشال محاولات تسلل للمرتزقة - صاروخان باليستيان يدكان تجمعات للعدوان بجيزان وعسير - توزيع 184 شاحنة غاز منزلي بأمانة العاصمة - الصحة تدين غارات العدوان على العاصمة صنعاء - طيران العدوان يشن غارات عنيفة شمال العاصمة صنعاء - الاولى من نوعها وتحظى بالاجماع.. مبادرة وطنية لائتلاف الشباب اليمني للسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-نوفمبر-2018
كلمة الميثاق -
أعربت وزارة الخارجية عن تقديرها للفاعلين الإنسانيين الدوليين المتواجدين في الجمهورية اليمنية وحرصهم على نقل الصورة الواقعية لما يتعرض له المواطنين اليمنيين من قتل وحصار ونزوح وتجويع وحرمان من حقوقهم الإنسانية الأساسية لما يقارب الأربعة أعوام.

وأشادت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم بما يتميز به الفاعلين الإنسانيين في الميدان من مصداقية وشفافية باعتبارهما أساس نجاح العمل الإنساني.

وأشارت في الوقت نفسه بالتوجيهات الصريحة للقيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، بتقديم كافة التسهيلات والتعاون والتنسيق مع الفاعلين الإنسانيين، وتسهيل وصولهم وتحركاتهم في كافة المناطق المستهدفة دون عوائق، بما يضمن وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة المواطنين دون تمييز وتجنيبهم شبح المجاعة جراء عدوان غاشم ضد الإنسان اليمني ومقومات حياته، يوازيه بالمقابل تواطؤ المرتزقة والخونة من شركاء العدوان الذين يساهمون في استمرار وزيادة تلك المعاناة.

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي وخاصة مجموعة الـ 19 الراعية لعملية التسوية السياسية في اليمن لتحمل مسئوليتها الإنسانية تجاه التصرفات غير المسؤولة لحكومة الرئيس المنتهية ولايته بإصدارها القرار رقم 75 لسنة 2018م، الذي يهدف في الأساس إلى إعاقة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية ويزيد من حجم الكارثة الإنسانية في اليمن التي أوجدها العدوان والتي تعد الاسوأ على مستوى العالم.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اكدت وزارة الخارجية أن إنهاء المعاناة الإنسانية المتفاقمة للشعب اليمني لن يتحقق فعلياً إلا عبر الوقف الفوري للعدوان العسكري ورفع الحصار وفتح المطارات للرحلات التجارية والمدنية وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي بما يسهم في تسهيل توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن اليمني وتخفيف معاناته الإنسانية، وممارسته لحقوقه الطبيعية في التحرك المكفولة في كل المواثيق والمعاهدات الدولية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
مقبل‮ ‬الاشتراكي‮ ‬وأبوراس‮ ‬المؤتمر
عبدالجبار‮ ‬سعد

استراتيجيات ‬الخطاب السياسي للقاء التشاوري للمؤتمر (عام من أحداث 4 ديسمبر2017م)
زعفران علي المهنا

إذا‮ ‬صلح‮ ‬القائد
السفير‮ :‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬امين‮ ‬أبوراس

دلالات‮ ‬انعقاد‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬
عبدالقادر‮ ‬الصوفي‮*‬

مواقف‮ ‬شخصية‮ ‬أذكرها‮ ‬لأول‮ ‬مرة‮ ‬
علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم

‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬يقود‮ ‬المؤتمر‮ ‬الى‮ ‬بر‮ ‬الأمان
م‮/ ‬نبيل‮ ‬محمد‮ ‬معجم

اجتماع‮ "‬الدائمة‮".. ‬من‮ ‬اجل‮ ‬تعزيز‮ ‬وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬وتفعيل‮ ‬نشاطاته‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

عندما‮ ‬علمُت‮ ‬باختيار‮ ‬أبوراس‮ ‬رئيساً‮ ‬للمؤتمر‮ ‬قلتُ‮ ‬للمعتقلين‮ ‬معي‮: ‬نجونا
سالم‮ ‬العولقي‭*‬

‬عام‮ ‬كامل‮ ‬في‮ ‬غياب‮ ‬الزعيم
يحيى‮ ‬العراسي

عام‮ ‬على‮ ‬قيادة‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬للمؤتمر
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب‮ .. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)