موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


خالد‮ ‬الشريف‮ : ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬يعلن‮ ‬قريباً‮ ‬موعد‮ ‬انعقاد‮ ‬الدائمة‮ ‬الرئيسية - هجومان على المرتزقة في جبهة ما وراء الحدود - بن ضبيع : من يخشى انعقاد الدائمة الرئيسية ينظر للمؤتمر من زاوية المصلحة الخاصة - إصابة طفل بالحديدة وغارات على صنعاء وتعز - الحديدة.. إسقاط طائرة تجسسية للعدوان بكيلو 16 - توزيع 36 مليون عائدات حملة دوائي6 لمرضى السرطان - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد عبدالله الزايدي - مجلس النواب يناقش ازمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي - الدفاعات الجوية للجيش تسقط طائرة استطلاع - زلزالان على تجمعات مرتزقة العدوان في الضالع -
مقالات
الميثاق نت -

الخميس, 01-نوفمبر-2018
يحيى علي نوري -
استطلاعات الرأي العام في العديد من الدول الاوروبية تظهر ان هناك نسبة كبيرة جدا من الذين يتم استطلاع ارائهم لايعرفون شيئا عن مايواجهه اليمن من عدوان إلا أن الاحداث والتطورات المتلاحقة قد ساهمت وبصورة فاعلة في إبراز مظلومية الشعب اليمني وتعمل بالتالي على اخراج العدوان من دائرة الحرب المنسية إلى افق تفاعلي عالمي جديد..

ولعل من ابرز هذه التطورات الجريمة الشنعاء التي ارتكبها النظام السعودي في حق الكاتب والصحافي جمال خاشقجي والذي قام باغتياله بداخل القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول التركية ..

حيث يجد المتابع لتطورات وافرازات هذه الجريمة الشنعاء ان ردود الفعل الاعلامية الواسعة التي حظيت بها هذه الجريمة كانت فرصة للتعريف بما يواجهه اليمن من عدوان ومعاناة حقيقية جراء الحصار وجرائم الحرب التي ارتكبها النظام السعودي وحلفائه .. وقد ساهمت والى حد كبير بتعريف العالم بما يحدث في اليمن ، خاصة مع تنامي هذا الاهتمام الذي اصبح لدى الكثير من المحللين والمعلقين السياسيين يمثل بالنسبة لهم اتجاها اجباريا حيث يحرصون في مداخلاتهم الاعلامية على الاشارة الكاشفة لليمن ومايواجهه من عدوان وذلك من منطلق تعزيز آرائهم المنتقدة بشدة للنظام السعودي والتدليل على وصفهم له بالنظام الدموي..

هذا ناهيكم عن تعاظم الاهتمام باليمن من قبل القنوات الدبلوماسية التي باتت تطالب صراحة بإيقاف العدوان وبصورة سريعة من خلال بيانات وتصريحات صريحة لا لبس فيها ..

ومع استمرار أزمة جريمة خاشقجي وخطورة افرازاتها على النظام السعودي وحلفائه فإن الأيام القادمة ستحمل معها مفاجآت كبرى نعتقد ان انعكاساتها لن تكون على مظلومية اليمن فحسب وانما على مستوى العديد من القضايا العالقة بمنطقتنا ..مايجعل الجميع بانتظار مشهد جديد. كواحدة من فتوحات جريمة خاشقجي ان جاز لنا التعبير
وان غدا لناظره قريب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أبو‮ ‬راس‮ .. ‬شخصية‮ ‬الإجتماع‮ ‬المؤتمري
يحيى نوري

ماذا‮ ‬لو؟‮ ‬
حياة‮ ‬إبراهيم‮

الفصل‮ ‬الأخير
السفير‮ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

هذا‮ ‬ما‮ ‬جرى‮ ‬في‮ ‬سيئون‮ ‬يا‮ ‬قوم
حسين‮ ‬حازب‮*‬

أيها‮ ‬الوطن‮ ‬المحبوب‮!!‬
عبدالجبار سعد

لنواب‮ ‬الشتات‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

تعز‮ ‬بين‮ ‬روافض‮ ‬المدينة‮ ‬ونواصب‮ ‬الحوبان
نزار الخالد

الْمُؤْتَمَرُ‮ ‬الْشَّعْبِيُ‮ ‬الْعَامْ‮ الرَّاِئدُ‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يَكْذِبُ‮ ‬أهله
اللواء‮ ‬الركن‮ / ‬جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬

شرعنة‮ ‬الاغتصاب‮!‬
حنان‮ ‬حسين

شرعية‮ ‬الراعي‮ .. ‬وأبعاد‮ ‬المؤامرة
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

ياعقلاء‮ ‬اليمن‮ ‬اتقوا‮ ‬الله‮ .‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)