موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بعمليات للجيش - 60 قذيفة مدفعية للعدوان على قريتين في كيلو 16 - مؤتمر ذمار يبارك نتائج اللقاء التشاوري ويطالب بتعزيز وحدة الصف التنظيمي - الاعلامي القدير عبدالرحمن مطهر في ذمة الله - قصف مواقع للعدوان .. إفشال محاولات تسلل للمرتزقة - صاروخان باليستيان يدكان تجمعات للعدوان بجيزان وعسير - توزيع 184 شاحنة غاز منزلي بأمانة العاصمة - الصحة تدين غارات العدوان على العاصمة صنعاء - طيران العدوان يشن غارات عنيفة شمال العاصمة صنعاء - الاولى من نوعها وتحظى بالاجماع.. مبادرة وطنية لائتلاف الشباب اليمني للسلام -
مقالات
الميثاق نت -

الخميس, 01-نوفمبر-2018
يحيى علي نوري -
استطلاعات الرأي العام في العديد من الدول الاوروبية تظهر ان هناك نسبة كبيرة جدا من الذين يتم استطلاع ارائهم لايعرفون شيئا عن مايواجهه اليمن من عدوان إلا أن الاحداث والتطورات المتلاحقة قد ساهمت وبصورة فاعلة في إبراز مظلومية الشعب اليمني وتعمل بالتالي على اخراج العدوان من دائرة الحرب المنسية إلى افق تفاعلي عالمي جديد..

ولعل من ابرز هذه التطورات الجريمة الشنعاء التي ارتكبها النظام السعودي في حق الكاتب والصحافي جمال خاشقجي والذي قام باغتياله بداخل القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول التركية ..

حيث يجد المتابع لتطورات وافرازات هذه الجريمة الشنعاء ان ردود الفعل الاعلامية الواسعة التي حظيت بها هذه الجريمة كانت فرصة للتعريف بما يواجهه اليمن من عدوان ومعاناة حقيقية جراء الحصار وجرائم الحرب التي ارتكبها النظام السعودي وحلفائه .. وقد ساهمت والى حد كبير بتعريف العالم بما يحدث في اليمن ، خاصة مع تنامي هذا الاهتمام الذي اصبح لدى الكثير من المحللين والمعلقين السياسيين يمثل بالنسبة لهم اتجاها اجباريا حيث يحرصون في مداخلاتهم الاعلامية على الاشارة الكاشفة لليمن ومايواجهه من عدوان وذلك من منطلق تعزيز آرائهم المنتقدة بشدة للنظام السعودي والتدليل على وصفهم له بالنظام الدموي..

هذا ناهيكم عن تعاظم الاهتمام باليمن من قبل القنوات الدبلوماسية التي باتت تطالب صراحة بإيقاف العدوان وبصورة سريعة من خلال بيانات وتصريحات صريحة لا لبس فيها ..

ومع استمرار أزمة جريمة خاشقجي وخطورة افرازاتها على النظام السعودي وحلفائه فإن الأيام القادمة ستحمل معها مفاجآت كبرى نعتقد ان انعكاساتها لن تكون على مظلومية اليمن فحسب وانما على مستوى العديد من القضايا العالقة بمنطقتنا ..مايجعل الجميع بانتظار مشهد جديد. كواحدة من فتوحات جريمة خاشقجي ان جاز لنا التعبير
وان غدا لناظره قريب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
مقبل‮ ‬الاشتراكي‮ ‬وأبوراس‮ ‬المؤتمر
عبدالجبار‮ ‬سعد

استراتيجيات ‬الخطاب السياسي للقاء التشاوري للمؤتمر (عام من أحداث 4 ديسمبر2017م)
زعفران علي المهنا

إذا‮ ‬صلح‮ ‬القائد
السفير‮ :‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬امين‮ ‬أبوراس

دلالات‮ ‬انعقاد‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬
عبدالقادر‮ ‬الصوفي‮*‬

مواقف‮ ‬شخصية‮ ‬أذكرها‮ ‬لأول‮ ‬مرة‮ ‬
علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم

‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬يقود‮ ‬المؤتمر‮ ‬الى‮ ‬بر‮ ‬الأمان
م‮/ ‬نبيل‮ ‬محمد‮ ‬معجم

اجتماع‮ "‬الدائمة‮".. ‬من‮ ‬اجل‮ ‬تعزيز‮ ‬وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬وتفعيل‮ ‬نشاطاته‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

عندما‮ ‬علمُت‮ ‬باختيار‮ ‬أبوراس‮ ‬رئيساً‮ ‬للمؤتمر‮ ‬قلتُ‮ ‬للمعتقلين‮ ‬معي‮: ‬نجونا
سالم‮ ‬العولقي‭*‬

‬عام‮ ‬كامل‮ ‬في‮ ‬غياب‮ ‬الزعيم
يحيى‮ ‬العراسي

عام‮ ‬على‮ ‬قيادة‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬للمؤتمر
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب‮ .. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)