موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


دي ميستورا يعلن استقالته كمبعوث أممي إلى سوريا - مصرع عدد من مرتزقة العدوان في عملية إغارة وكسر زحف لهم بتعز - العدوان يشن ست غارات على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة - العدوان يواصل استهداف صعدة بالغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي - مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية على مواقعهم بمديرية المصلوب - عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان جنوب القرن بجبهة نهم - الجيش واللجان يكبدون الغزاة ومرتزقتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد - المؤتمر يُناشد منظمات الإغاثة سرعة إنقاذ أبناء المهرة - عمليتان مشتركتان للسلاح المسير والمدفعية تستهدفان الغزاة في الساحل الغربي - العدوان يستهدف المواطنين وممتلكاتهم في محافظتي صعدة والحديدة -
محافظات
الميثاق نت -

الإثنين, 01-أكتوبر-2018
الميثاق نت - -
يواصل منتدى التنمية السياسية في بلادنا بالشراكة مع مؤسسة بيرغهوف الألمانية وبتمويل من الأتحاد الأوروبي مبادرته التي أطلقها في الأول من أبريل 2018م والهادفة إلى تعزيز السلامة المجتمعية في بلادنا ..
وفي هذا السياق شهدت أمانة العاصمة صباح اليوم لقاءا في مقر منتدى التنمية السياسية ضم ممثلين عن أجهزة الشرطة وأكاديمية الشرطة وكذا ممثلين عن المحاكم والنيابات في أمانة العاصمة والسلطة المحلية..
وفي بداية اللقاء تحدثت الدكتورة نادية الكوكباني مديرة البرنامج في المنتدى التي  رحبت باعضاء اللجنة وقدمت تعريف عن المشاريع التي ينفذها المنتدى وأهميتها في الارتقاء بدور وخدمات الأجهزة المستهدفه وتأهيل كوادرها ..
كما تحدثت عن اهمية المشروع الخاص بتعزيز السلامة المجتمعة في اليمن ..
من جانبه الأستاذ معتز احمد العنسي مدير المشروع تحدث عن المشروع وقدم عرضا كاملا عن تفاصيل المشروع والياته وأهميته وكذا الخطوات الإجرائية والمسار الزمني وعوائد  المشروع فيما يتصل بتحقيق السلامة المجتمعية مشيرا إلا أهمية المشروع كونه يقدم تدريب وتاهيل الكادر البشري في الاجهزة الشرطوية وأجهزة الضبط القضائي ودور هذه الأجهزة في ترسيخ وتكريس مبادئ السلامة المجتمعية بحكم دورها وعلاقتها المباشرة مع القاعده الاجتماعية العريضة ..
بدوره قدم الدكتور مسعد الظاهري مدير اكاديمية الشرطة مداخلة بلورة خلالها رؤية وطنية من شأنها تعزيز علاقة الأجهزة الشرطويه بمشروع السلامة المجتمعية وأقامة علاقة متكافئة وندية برعاة المشروع والمانحين ..وقد تم إقرار مهمة ال لجنة المكونة من ممثلي وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة وكذا ممثلي عن المحاكم والنيابات لمتابعة اعمال المسح والدراسة البحثية واعداد دليل المواد التدريبة والتاهيل لكوادر الشرطة والقضاء مع المختصين لتشمل مدينتي صنعاء وذمار ..
ويهدف مشروع السلامة المجتمعية في اليمن إلى توفير التدريب اللازم وبناء القدرات في مجالات الشرطة والسلامة المجتمعية بالتعاون مع الشرطة المحلية والمؤسسات القضائية ويركز المشروع على المستوى المحلي وخاصة الشرطة وأجهزة القضاء والمجتمع المحلي وسوف يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع السلطات المحلية على مستوى كل مدينة وبالتنسيق المسبق مع الجهات الرسمية المختصة ..
وكان المشروع قد عقد لقاءات مماثلة في كل من مدينة عدن والمكلا وذمار والتقى مدير المشروع الأستاذ معتز أحمد العنسي بمسئولي السلطات المحلية في المحافظات التي استهدفها المشروع ..
وأكد الأخ معتز العنسي أن أهداف المشروع بتعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية يحقق عودة عمل الموسسات والامن بفاعلية وبالتعاون بين المجتمع والمواطنين ..
كما يسعى المشروع لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية والتي تتمثل في :
1_ تعزيز مبادئ السلامة المجتمعية بالتشاور مع السلطات المحلية والوطنية .
2_ تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية القائمة وممثلي القضاء وأجهزة إنفاذ القانون وأعضاء من المجتمع المحلي .
3_المساهمة في وضع المشاريع والبرامج التي تمكن الأجهزة من أداء واجباتها في السلامة المجتمعية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)