موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
محافظات
الميثاق نت -

الإثنين, 01-أكتوبر-2018
الميثاق نت - -
يواصل منتدى التنمية السياسية في بلادنا بالشراكة مع مؤسسة بيرغهوف الألمانية وبتمويل من الأتحاد الأوروبي مبادرته التي أطلقها في الأول من أبريل 2018م والهادفة إلى تعزيز السلامة المجتمعية في بلادنا ..
وفي هذا السياق شهدت أمانة العاصمة صباح اليوم لقاءا في مقر منتدى التنمية السياسية ضم ممثلين عن أجهزة الشرطة وأكاديمية الشرطة وكذا ممثلين عن المحاكم والنيابات في أمانة العاصمة والسلطة المحلية..
وفي بداية اللقاء تحدثت الدكتورة نادية الكوكباني مديرة البرنامج في المنتدى التي  رحبت باعضاء اللجنة وقدمت تعريف عن المشاريع التي ينفذها المنتدى وأهميتها في الارتقاء بدور وخدمات الأجهزة المستهدفه وتأهيل كوادرها ..
كما تحدثت عن اهمية المشروع الخاص بتعزيز السلامة المجتمعة في اليمن ..
من جانبه الأستاذ معتز احمد العنسي مدير المشروع تحدث عن المشروع وقدم عرضا كاملا عن تفاصيل المشروع والياته وأهميته وكذا الخطوات الإجرائية والمسار الزمني وعوائد  المشروع فيما يتصل بتحقيق السلامة المجتمعية مشيرا إلا أهمية المشروع كونه يقدم تدريب وتاهيل الكادر البشري في الاجهزة الشرطوية وأجهزة الضبط القضائي ودور هذه الأجهزة في ترسيخ وتكريس مبادئ السلامة المجتمعية بحكم دورها وعلاقتها المباشرة مع القاعده الاجتماعية العريضة ..
بدوره قدم الدكتور مسعد الظاهري مدير اكاديمية الشرطة مداخلة بلورة خلالها رؤية وطنية من شأنها تعزيز علاقة الأجهزة الشرطويه بمشروع السلامة المجتمعية وأقامة علاقة متكافئة وندية برعاة المشروع والمانحين ..وقد تم إقرار مهمة ال لجنة المكونة من ممثلي وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة وكذا ممثلي عن المحاكم والنيابات لمتابعة اعمال المسح والدراسة البحثية واعداد دليل المواد التدريبة والتاهيل لكوادر الشرطة والقضاء مع المختصين لتشمل مدينتي صنعاء وذمار ..
ويهدف مشروع السلامة المجتمعية في اليمن إلى توفير التدريب اللازم وبناء القدرات في مجالات الشرطة والسلامة المجتمعية بالتعاون مع الشرطة المحلية والمؤسسات القضائية ويركز المشروع على المستوى المحلي وخاصة الشرطة وأجهزة القضاء والمجتمع المحلي وسوف يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع السلطات المحلية على مستوى كل مدينة وبالتنسيق المسبق مع الجهات الرسمية المختصة ..
وكان المشروع قد عقد لقاءات مماثلة في كل من مدينة عدن والمكلا وذمار والتقى مدير المشروع الأستاذ معتز أحمد العنسي بمسئولي السلطات المحلية في المحافظات التي استهدفها المشروع ..
وأكد الأخ معتز العنسي أن أهداف المشروع بتعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية يحقق عودة عمل الموسسات والامن بفاعلية وبالتعاون بين المجتمع والمواطنين ..
كما يسعى المشروع لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية والتي تتمثل في :
1_ تعزيز مبادئ السلامة المجتمعية بالتشاور مع السلطات المحلية والوطنية .
2_ تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية القائمة وممثلي القضاء وأجهزة إنفاذ القانون وأعضاء من المجتمع المحلي .
3_المساهمة في وضع المشاريع والبرامج التي تمكن الأجهزة من أداء واجباتها في السلامة المجتمعية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)