موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الجمعة, 04-يناير-2008
الميثاق نت -
تصدر فريق الصقر من تعز قائمة ترتيب فرق دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم ( النخبة ) إثر فوزه الثمين على ضيفه القادم من الساحل الغربي الحديدة شباب الجيل بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم في ملعب الشهداء بتعز في ختام منافسات المرحلة الثانية من الدوري في نسخته الـ 16.
افتتح النتيجة للصقر مهاجمه الشاب معاذ عساج في الربع الساعة الأولى, وتمكن محمد المنج من الصقر من تعزيز النتيجة منتصف الشوط الثاني بالهدف الثاني للصقر, وقبل ست دقائق من النهاية قلص الفارق لشباب الجيل مدافعه الدولي إسماعيل القرشي في الدقيقة 84 بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة.
وبهذا الفوز رفع الصقر رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، فيما بقي شباب الجيل عند رصيده السابق نقطة واحدة في الترتيب الحادي عشر.
وفي العاصمة صنعاء حقق حامل لقب الموسم الماضي أهلي صنعاء فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه وحدة عدن بهدف وحيد أحرزه لاعبه الدولي السابق جمال القديمي في الدقيقة 70 من زمن المباراة بعد مباراة صعبة لحامل اللقب الذي يستعين بالكثير من الوجوه الشابة والجديدة في الموسم الحالي.
ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط في المركز الخامس، فيما ظل وحدة عدن العائد مرة أخرى إلى دوري الأضواء بعد غياب طويل دام سبع سنوات, على حاله في ذيل القائمة دون نقاط بعد أن مني بالهزيمة الثانية اليوم.
وعلى ملعب الشهداء بمحافظة أبين استعاد شعب إب عافيته، وألحق بمضيفه وصيف حامل لقب الموسم الماضي هزيمة قاسية في ملعبه ووسط جمهوره بهدفين نظيفين، أحرز أولهما المهاجم الدولي نشوان الهجام في دقائق شوط المباراة الأول، وأضاف الهدف الثاني للشعب المدافع الدولي ياسر البعداني في الدقائق الأخيرة من المباراة من تسديدة بعيدة خارج خط 18 لتسكن الشباك الحساني في واحد من أجمل أهداف الدوري حتى الآن.
ولعب الشعب منذ الدقيقة 25 من شوط المباراة الثاني بعشرة لاعبين بعد أن طرد حكم المباراة لاعبه نزيه الصلاحي، ورغم ذلك سجل الشعب هدف التعزيز في الوقت الذي كان يلعب بعشرة لاعبين، إضافة إلى أن شعب إب لعب هذه المباراة في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه أبرزهم الهداف فكري الحبيشي، والثلاثي المصاب أكرم الورافي، ورضوان عبد الجبار، والحارس فيصل الحاج، والذين غادروا اليوم إلى القاهرة لتلقي العلاج من الإصابات المختلفة التي يعاني منها الثلاثي الشعباوي. كما افتقد الشعب أيضا لمجهود المدافع وفي عبد الله الذي عاد للتو من القاهرة وشفي من الإصابة التي كان يعاني منها، وسيعود إلى صفوف الفريق تدريجياً بعد أن يستعيد كامل لياقته البدنية.
وبهذا الفوز الثمين حصد شعب إب أول ثلاث نقاط له بعد أن مني بهزيمة غير متوقعة في المفتتح في ملعبه ووسط جمهوره من الشعلة في الترتيب الثامن، فيما توقف حسان عند رصيد النقطة التي حصدها من تعادله السلبي في الجولة الأولى من أهلي تعز في المركز الثاني عشر.
وفي المدينة الساحلية عدن واصل ممثلها الثاني في دوري الأضواء الشعلة صحوته، وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب بهدفين نظيفين، أحرزهما لاعبه المحترف الكونغولي / فايني باكويد / في الدقيقة 29 ولاعبه الشاب كميل طارق في الدقيقة 35 من شوط المباراة الأول على التوالي, ليعزز الشعلة رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصقر المتصدر، في حين بقي شعب حضرموت عند الثلاث نقاط في المركز السادس.
وفي الساحل الغربي الحديدة عمق وحدة صنعاء من جراح مضيفه الهلال، وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي بهدف وحيد أحرزه لاعبه الدولي إبراهيم الكهالي في دقائق الشوط الأول.
وكان كابتن فريق الهلال سالم سعيد قد اخفق في استثمار الفرصة الثمينة التي سنحت له لتسجيل هدف السبق، عندما أضاع ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول. وبهذه النتيجة حصد وحدة صنعاء أول ثلاث له في المركز السابع، فيما ظل الهلال على حاله دون نقاط قبل أخير القائمة.
وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس بمباراتين أسفرت عن مواصلة اليرموك البداية القوية، وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب جاره 22 مايو بهدف ، رافعاً اليرموك رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي 22 مايو عند رصيد النقطة التي حصدها في الافتتاح بتعادله مع أهلي صنعاء في المركز التاسع.
وفي المباراة الثانية حسم فريق أهلي تعز الصاعد حديثا للدوري لقاء دربي الحالمة تعز لصالحه بفوزه على جاره الرشيد بهدفين نظيفين، ليرفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع ، فيما توقف الرشيد عن رصيده السابق نقطة واحدة من تعادله الايجابي مع شباب الجيل 1 / 1 في مفتتح البطولة الكروية في المرتبة العاشرة.
* ترتيب الفرق في نهاية الجولة الثانية كالتالي:
1 ـ الصقر 6 نقاط
2 ـ الشعلة 6 نقاط
3 ـ اليرموك 6 نقاط
4 ـ أهلي تعز 4 نقاط
5 ـ أهلي صنعاء 4 نقاط
6 ـ شعب حضرموت 3 نقاط
7 ـ وحدة صنعاء 3 نقاط
8 ـ شعب إب 3 نقاط
9ـ 22 مايو نقطة
10 ـ الرشيد نقطة
11 ـ شاب الجيل نقطة
12 ـ حسان نقطة
13 ـ الهلال دون نقاط
14 ـ وحدة عدن دون نقاط
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)