موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
محافظات
الجمعة, 03-أغسطس-2018
الميثاق نت - -
أدان الدكتور حسن العزي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان يوم امس الخميس بمحافظة الحديدة وراح ضحيتها 67 شهيدا واكثر من 80 جريحا حالة بعضهم خطيرة ..

واشار الدكتور حسن الى أن هذه الجرائم البشعة التي اصبح العدوان يرتكبها بحق المدنيين وقصفه للمنشآت المدنية بشكل يومي تؤكد مدى الجنون والهستيريا التي وصل اليها قياداته ..

وقال مدير عام الصحة بتعز ان تلك الجرائم ترتكب منذ اكثر من ثلاث سنوات في ظل صمت دولي مخزٍ وغير مبرر وهو ما شجع العدوان على الاستمرار في جرائمه وانتهاكاته المتواصلة للقانون الإنساني الدولي أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي ..

واوضح الدكتور حسن قائلا : "نحن في مكتب الصحة والسكان والقطاع الصحي بمحافظة تعز إذ ندين وبشدة تلك الجريمة الشنعاء بحق زملائنا وملائكة الرحمة بمستشفى الثورة بمحافظة الحديدة وبحق المدنيين عموما فإننا نحمل الأمم المتحدة مسؤولية تلك الجرائم التي ترتكب يوميا والتي تعد من جرائم الحرب الجسيمة التي لا تسقط بالتقادم.. كما ندعو دول العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية وتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة ونزيهة ومستقلة للتحقيق في هذه الجريمة وكل الجرائم الأخرى ووضع حدٍ لهذا الصمت المستمر منذ اكثر من ثلاثة اعوام" ..

وناشد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز ماتبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الأحرار إلى ادانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف الى جانب الشعب اليمني وتعرية وفضح دول العدوان وماتقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين والبنية التحتية المدنية والمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار وتعويض اليمنيين عما لحق بهم من اضرار جسدية ونفسية ومعيشية..

واختتم العزي تصريحه بالقول : "هناك ضوابط ومباديء واخلاق للحروب تحظر شن الهجمات الجوية على المرافق الصحية وفق التوصيف الدولي والعمل على توفير الحماية للمدنيين والاطباء والمرافق الطبية والصحية وهو ما لم يلتزم به العدوان .."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)