موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصدر بالخارجية: المعالجة الحقيقية للوضع الإنساني والاقتصادي وقف العدوان - "الصليب الأحمر": الحل العاجل ضروري لليمنيين ويجب احترام قواعد الحرب - استشهاد واصابة 12 مواطنا أغلبهم أطفال بغارات طيران العدوان - ابطال الجيش واللجان ينفذون عمليات نوعية ويسيطرون على عدة مواقع - 6 شهداء بغارات للعدوان على حي سكني في التحيتا - سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً على معسكر تدريب للغزاة والمرتزقة في مأرب - اللجنة العامة تعقد اجتماعاً هاما برئاسة رئيس المؤتمر وتتخذ عددا من القرارات (تفاصيل) - كسر زحزفات واسقاط طائرتين تجسسيتين ومصرع عدد من جنود العدوان ومرتزقته - العدوان يواصل استهداف المواطنين وممتلكاتهم في محافظتي الحديدة وصعدة - العدوان يشن سلسلة غارات على محافظة الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 12-يوليو-2018
الميثاق نت - -
لقي 34 جندياً سعودياً ومرتزقاً مصرعهم بعمليات قنص ونفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية وقصف صاروخي على مواقع وتجمعات العدو السعودي ومرتزقته خلال الساعات الماضية .

وذكر مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع توشكا على تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي , واستهدفت تجمعات أخرى بصاروخ باليستي قصير المدى ، وتم تدمير آليتين عسكريتين في الفازة .

وقصف الجيش واللجان مخازن الإمداد والتموين لقوى الغزو والاحتلال في الساحل الغربي بصاروخ باليستي قصير المدى وتم قنص ستة من المرتزقة جنوب الدريهمي و تدمير آلية عسكرية في التحيتا ومصرع وإصابة من كانوا على متنها .

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة الأجردي بمديرية الزاهر و منطقة طياب بمديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء أسفرتا عن خسائر في عديد وعتاد المرتزقة .

وكسر الجيش واللجان زحفاً لمرتزقة العدوان على منطقة الصوح في البيضاء و سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وأكد المصدر تكبد المرتزقة خسائر فادحة في العديد والعتاد في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت عدداً من التباب في الانصب بجبهة يام بمديرية نهم .

وفي المديرية نفسها نفذ أبطال الجيش واللجان عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة العدوان في منطقتي المدفون ويام أسفرتا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم و ترافق مع الهجوم على المدفون قصف مدفعي وتمشيط بالأسلحة المتوسطة .

وسيطر أبطال الجيش واللجان على عدة تباب شمال غرب القتب في نهم بعد عملية هجومية واسعة انتهت بتأمينها بالكامل وترافق معها استهداف مدفعي على تجمعات وتعزيزات المرتزقة ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم في الشعاب .

وأفاد المصدر عن مصرع وإصابة عشرات المرتزقة خلال كسر زحف مكثف لهم على مواقع الجيش واللجان في مديرية الصلو بمحافظة تعز ، لافتاً إلى أن الزحف استمر ثمان ساعات مسنوداً بالطيران الاستطلاعي والحربي حيث شن عدة غارات على المنطقة .

وسقط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة في كمين محكم في جبهة الحنايا بخط الوازعية في محافظة تعز ، فيما دكت المدفعية تجمع أفراد وآليات للمرتزقة في العريش ومفرق الوازعية ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم وتدمير آلياتهم.

وبحسب "سبأ" للأنباء أشار المصدر إلى كسر زحفين للمرتزقة على مواقع الجيش واللجان بمنطقتي المهاشمة والأجاشر في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وتم تدمير آليتين عسكريتين في مديرية خب والشعف ومصرع من كانوا على متنهما بينهم قيادات كما تم تدمير آلية أخرى شرق صبرين بالمديرية ، في حين تم قنص ثلاثة من المرتزقة في مديرية المصلوب بالمحافظة .

ولفت المصدر إلى كسر محاولة تسلل للمرتزقة في الشريجة والسحي بجبهة كرش محافظة لحج نتج عنها تكبيد المرتزقة قتلى وجرحى وتم استعادة إحدى التباب بعملية معاكسة للجيش واللجان في الجبهة نفسها .

وفي محافظة الضالع تم قنص ثلاثة من المرتزقة في جبل يبار بنقيل الخشبة ، وفي حجة تم تدمير آلية عسكرية شرق جبل النار بمديرية حرض ومصرع من كانوا على متنها .

كما أكد المصدر قصف مدينة جيزان الاقتصادية السعودية بصاروخ بالستي نوع بدر1 وتم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على معسكر سعودي خلف جبال العقبة في قطاع جيزان .

وفي القطاع نفسه قتل وجرح عدد من المرتزقة وتم اغتنام أسلحة خلال عملية هجومية على أحد المواقع العسكرية قبالة جبل الدخان .

وأعلن المصدر عن قنص 19 جندياً سعودياً ومرتزقاً في مواقع متفرقة قبالة الخوبة وموقع بجل وجبل دخان وقبالة موقع الجابري وشرق موقع الدود في جيزان .

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات الجنود السعوديين والمرتزقة قبالة جبل إم بي سي في حين دكت المدفعية تجمعات للجنود والمرتزقة في قرية المدرسة .

وفي عسير تم قنص ثلاثة جنود سعوديين في مجازة وقلة حسن بالربوعة وتم استهداف تجمعات للجنود السعوديين في رقابة ثيا و قلة حسن .

وحسب المصدر هاجم الجيش واللجان الشعبية مواقع العدو ومرتزقته قبالة منفذ الخضراء في نجران ما أدى إلى تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد وتم دك تجمعات المرتزقة بالمنطقة نفسها وقنص جندي سعودي في موقع الشرفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري

العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮.. ‬ تجارة‮ ‬«ترامب‮» ‬الرابحة‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

معركة‮ ‬الحديدة‮ ‬مفصلية‮ ‬والعدوان‮ ‬إلى‮ ‬هزيمة‮ ‬نهائية
أحمد‮ ‬الزبيري

موت‮ ‬التجويع‮.. ‬ماذا‮ ‬ينتظر‮ ‬الأنصار؟
مطهر‮ ‬الأشموري

حوار‮ ‬مع‮ ‬الأستاذ‮ ‬حسين‮ ‬المسوري
مطهر‮ ‬تقي

لماذا‮ ‬يفضّل‮ ‬اليمنيون‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام؟
السفير‮/‬يحيى‮ ‬محمد‮ ‬السياغي‮

الكرامة‮ ‬والسيادة‮ ‬لا‮ ‬تتجزأ
فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬

ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب

بين‮ ‬البوح‮ ‬العالمي‮ ‬والهمس‮ ‬المحلي‮ ‬
عبدالجبارسعد

محمود‮ ‬الحاج‮ ‬
احمد‮ ‬الشرعبي

التراشق‮ ‬الإعلامي‮ ‬أداة‮ ‬هدم‮ ‬يستفيد‮ ‬منها‮ ‬المتربصين
جمال‮ ‬الورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)