موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 27-يونيو-2018
الميثاق نت - -
بدأت لجنة استقبال النازحين بمحافظة المحويت اليوم الأربعاء المسح الميداني الشامل لحصر نازحي محافظة الحديدة وترتيب إيواءهم في مديريات المحافظة.

وأكد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أن اللجنة المكلفة من قيادة السلطة المحلية باشرت عملية استقبال وحصر وايواء النازحين في مديريتي الخبت وخميس بني سعد ..مبينا استمرار عمل اللجنة في مختلف المديريات والعمل علی ترتيب أوضاعهم وتوفير احتياجاتهم.

وحث المحافظ اللجنة المشكلة من فريق مشروع التغذية المدرسية والهيئة الوطنية للنازحين وهيئة مياه الريف والجهات ذات العلاقة علی تكثيف الجهود لمساعدة النازحين والمتضررين من مناطق الساحل الغربي التي تتعرض لقصف مكثف من قبل طيران تحالف العدوان ما أدی إلی نزوح الالاف من قراهم ومناطقهم.

وشدد علی تضافر جهود أبناء مديريات المحافظة لمساعدة النازحين والتخفيف من معاناتهم وتلمس احتياجاتهم الانسانية.

ودعا حيدر التجار ورجال المال والأعمال والمنظمات الانسانية الی النزول الميداني لتفقد أوضاع النازحين وتقديم المساعدات الضرورية لهم من غذاء ومستلزمات اغاثية .

ووفقا ل"سبأ" للأنباء ثمن محافظ المحويت جهود اللجنة ودور أبناء المحافظة ومواقفهم المشهودة في هذه الظروف وفي ظل التحديات الاستثنائية التي يمر بها الوطن وتستلزم من الجميع المبادرة ومد يد العون للمتضررين والنازحين .

من جانب آخر أكدت قيادة محافظة المحويت والسلطة المحلية أن المجزرة التى ارتكبها طيران العدوان بحق حافلة تقل نازحين علی طريق الجراحي زبيد بمحافظة الحديدة تكشف إفلاس قوی العدوان وتماديها في إزهاق أرواح الأبرياء.

وأشارت قيادة المحافظة والسلطة المحلية في بيان لها إلى أن صمت المجتمع الدولي شجع قوى العدوان على التمادي في ارتكاب الجرائم المروعة بحق الشعب اليمني .

وحمل البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية مسؤولية صمتها وتواطؤها وموقفها المخزي إزاء المجازر التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ودعت قيادة محافظة المحويت الشعب اليمني إلی الاستنفار ورص الصفوف وتعزيز التماسك والتلاحم ومواصلة الصمود ورفد الجبهات للرد علی جرائم العدوان والدفاع عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)