موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر يُناشد منظمات الإغاثة سرعة إنقاذ أبناء المهرة - عمليتان مشتركتان للسلاح المسير والمدفعية تستهدفان الغزاة في الساحل الغربي - العدوان يستهدف المواطنين وممتلكاتهم في محافظتي صعدة والحديدة - مصرع وإصابة أكثر من 33 مرتزقاً في عملية هجومية في الساحل الغربي - دك مواقع وتجمعات العدوان ومرتزقته في عدد من الجبهات - صاروخان باليستيان على تجمعات لقيادات العدوان بمعسكر تداوين شرق مدينة مأرب - عمليات عسكرية نوعية استهدفت مواقع العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات - طيران العدوان يواصل غاراته على صعدة والحديدة - مؤتمر حجة يهنئ أبو راس بأعياد الثورة اليمنية 14 أكتوبر - في ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. المؤتمر يرفض كافة أشكال انتهاك السيادة الوطنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 13-يونيو-2018
الميثاق نت - -
قالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية موغريني والمفوض كريستوس ستيليانديس إن الهجوم على مدينة وميناء الحديدة سيؤدي إلى عواقب مدمرة للسكان المدنيين".


وأشارا في بيان مشترك صادر عنهما اليوم إلى أن الهجوم على ميناء الحديدة، والذي يعتبر مرفقا حيويا لإيصال المواد المنقذة للأرواح إلى الشعب اليمني سيؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الإنساني الكارثي أصلا في البلاد.

ولفت البيان إلى أن آخر التقارير الواردة اليوم تشير إلى اشتداد العمليات العسكرية حول مدينة وميناء الحديدة، والتي تعتبر الحديدة أحد أكثر المناطق المأهولة بالسكان في اليمن.

وحث البيان كافة أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي وجعل الأولوية لحماية المدنيين، ويشمل ذلك ضمان بقاء ميناء الحديدة كشريان لتدفق الدعم الإنساني وكنقطة وصول تجارية للمواد الأساسية.

وأوضح البيان أن التطورات الأخيرة ستؤدي إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن وتقويض الجهود الجارية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث لاستئناف المسار السياسي.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته لكافة الأطراف إلى المشاركة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لاستئناف المحادثات نحو حل سياسي تفاوضي شامل .. مؤكدا استعداد الاتحاد تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)