موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 13-يونيو-2018
الميثاق نت - -
أكد مصدر بوزارة الدفاع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كسروا عمليات هجومية كبيرة لقوى العدوان مسنودة بغطاء جوي واسع منذ الصباح في جبهة الساحل وتكبيد قوى الغزو والاحتلال خسائر فادحة في الأفراد والعتاد وإفشال استراتيجيته العسكرية.

وأوضح المصدر أن كل العمليات الهجومية التي خطط لها العدوان لإسقاط أجزاء من الساحل الغربي وتنفيذ عملية انزال عسكري باءت بالفشل وتكبد خسائر فادحة في أرواح المرتزقة المحليين والأجانب وعتاده الحربي المتطور.

وأشار المصدر إلى أن العدوان فشل أيضا في التوظيف للقوات الجوية المتنوعة من الطيران الحربي المتطور وطائرات التوجيه والدراونز وطائرات الاباتشي في أي إسناد يذكر أمام بسالة وتكتيكات أبطال الجيش واللجان الشعبية المسنودة بأحرار تهامة وقبائل اليمن الشرفاء.

ولفت المصدر إلى أن العملية الهجومية التي شنها العدو بعشرات الآليات العسكرية والغطاء الجوي وعشرات الغارات بمختلف أنواع الأسلحة والقنابل تجاه الفازة قد صدت وتكبدوا خسائر كبيرة وتم تدمير آليتين وهو المصير الذي لقيته عمليته الهجومية تجاه الدريهمي والتي شن فيها الطيران عشرات الغارات دون تحقيق أي هدف.

كما أكد المصدر فشل هجومين آخرين تحت غطاء جوي مكثف باتجاه الطايف والنخيلة في الدريهمي وسقوط عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة العدو بينهم قيادات.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء تهامة تمكنوا من تدمير ثلاث مدرعات بمن عليها من المرتزقة قبل أن تلوذ القوات المهاجمة بالفرار والانسحاب من نقاط الهجوم التي أرادت الوصول إليها وتحقيق إنجاز أحبطه رجال اليمن الأوفياء بأبسط الإمكانيات والتكتيكات العسكرية العملية والناجزة.

وجدد المصدر التأكيد على أن كل عمليات الهجوم التي شنتها قوى العدوان بالغطاء الجوي غير المسبوق ومحاولة استخدام عملية انزال بحري فاشلة والتوظيف الجوي المفرط للغارات الحربية قد باءت جميعها بالفشل والخسران والهزائم المتتالية التي وصلت إلى انكسار معنويات القوات المهاجمة وعدم قدراتها على استخدام العتاد الحربي المتطور الذي تم حشده لهذه المعركة.

وبحسب "سبأ" للأنباء أشار المصدر إلى الروح المعنوية والقتالية العالية لأبطال الجيش واللجان الشعبية والإسناد القوي وغير المنقطع من قبل أبناء تهامة وقبائلها ورجالها وأعيانها ورجال القبائل اليمنية الآبية المتسلحة قبل كل شيء بالله والثقة بنصره.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)